النائب أحمد الشناوي: المنحة الاستشارية الأوروبية تعكس الثقة الدولية في قدرات مصر

كتب: بسمة عبد الستار

النائب أحمد الشناوي: المنحة الاستشارية الأوروبية تعكس الثقة الدولية في قدرات مصر

النائب أحمد الشناوي: المنحة الاستشارية الأوروبية تعكس الثقة الدولية في قدرات مصر

أكد النائب أحمد الشناوي، عضو مجلس النواب، أهمية اتفاقية المنحة التنموية المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكي، والمخصصة لتمويل خدمات استشارية لرفع كفاءة وقدرة محطات معالجة مياه الصرف الصحي في محافظتي الإسكندرية ودمياط، موضحا أن الاتفاقية تحقق مردودًا تنمويًا وبيئيًا وخدميًا بارزًا.

وأشاد النائب، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار هشام بدوي رئيس المجلس، بدراسة وفحص الجوانب الفنية والاقتصادية والبيئية كافة الخاصة بالاتفاقية، مشددا على الأهمية الخاصة لهذه الاتفاقية كونها تأتي في صورة (منحة تنموية لا تُرد)، وبالتالي لا تحمل الموازنة العامة للدولة المصرية أي أعباء مالية أو التزامات إضافية، مستطردًا: «هذا الدعم يعكس الثقة الدولية المتزايدة في الدولة المصرية ومؤسساتها، وقدرتها المشهودة على تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى بكفاءة واقتدار».

تحقيق التنمية المستدامة

وأوضح أن هذه الاتفاقية تجسد النهج الاستراتيجي الواضح للدولة المصرية في الجمع بين تحقيق التنمية المستدامة، وحسن إدارة الموارد، وتعزيز الشراكات الدولية الداعمة للأولويات الوطنية.

تطوير محطات المعالجة في الإسكندرية ودمياط

وأشار إلى أن المشروع لا يقف عند حدود الدعم الفني أو الاستشارات، بل يعد خطوة عملية مهمة نحو تطوير محطات المعالجة بالملف المائي في محافظتي الإسكندرية ودمياط، بما ينعكس مباشرة على تحسين الخدمات اليومية للمواطنين وحماية البيئة وتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.