عمر حسام حسن: تركت كرة القدم بسبب الإصابات وضغوط المقارنات مع والدي
عمر حسام حسن: تركت كرة القدم بسبب الإصابات وضغوط المقارنات مع والدي
قال عمر حسام حسن، نجل العميد حسام حسن، إن الإصابات المتكررة كانت من أبرز الأسباب التي عرقلت مسيرته الكروية، موضحًا أن تلك الإصابات شكلت أزمة كبيرة خلال فترة لعبه، إلى جانب الضغوط الناتجة عن المقارنات المستمرة بينه وبين والده في وسائل الإعلام.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية سهير جودة ببرنامج «الستات» المذاع على قناة «النهار»، أنه واصل ممارسة كرة القدم حتى سن 19 عامًا، ونجح في الوصول إلى مستوى جيد خلال وجوده ضمن صفوف «طلائع الجيش»، قبل أن يتخذ قرار الابتعاد عن الملاعب.
موقف حسام وإبراهيم حسن من استمرار عمر في كرة القدم
وأوضح عمر أن والده كان يدعمه في بداية مشواره الرياضي، لكنه لم يكن متحمسًا لاستمراره في كرة القدم خلال المراحل الأخيرة من مسيرته خاصة بعد التحاقه بالجامعة، مشيرًا إلى أن عمه إبراهيم حسن كان يتبنى الرؤية نفسها.
وأكد أن قرار التوقف لم يكن مرتبطًا فقط بالإصابات، بل أيضًا بعدم رغبته في الاستمرار وسط المقارنات الدائمة مع والده، والتي كانت تفرض عليه ضغوطًا إضافية في كل مرحلة من مشواره.
حلم العودة إلى الملاعب
وأشار عمر حسام حسن إلى أنه كان يلعب في مركز المهاجم، وهو المركز نفسه الذي اشتهر فيه والده، مؤكدًا أنه كان يحاول تقليد أسلوبه داخل الملعب ويتمنى أن يصل إلى جزء من مستواه الكروي.
وأضاف أنه لا يزال يتمنى الحصول على فرصة للعودة إلى الملاعب من جديد، موضحًا أنه لو استمر في ممارسة الكرة وقدم مستويات قوية، لما تردد والده في ضمه إلى أي فريق يدربه بما في ذلك المنتخب، طالما استحق ذلك فنيًا وكان الأفضل داخل الملعب.