الرئيس الإيراني: لولا الصواريخ الباليستية لدمرت إسرائيل وأمريكا بلادنا
الرئيس الإيراني: لولا الصواريخ الباليستية لدمرت إسرائيل وأمريكا بلادنا
أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أن قدرات بلاده الدفاعية غير خاضعة لأي تفاهمات أو اتفاقات دولية، مشددا على أن طهران ماضية في تطوير برنامجها الصاروخي دون تراجع، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
إيران لن تتنازل عن تطوير البرنامج الصاروخي الباليستي
وأوضح الرئيس الإيراني، أن الصواريخ الإيرانية لم تكن ضمن مذكرة التفاهم ولن تكون أبدا، في إشارة إلى تمسك بلاده باستقلالية قرارها العسكري، مشددًا على أن إيران لن تتنازل عن تطوير البرنامج الصاروخي الباليستي.
وأكد أن هذا البرنامج يمثل ركيزة أساسية في منظومة الردع والدفاع الوطني، مشددا على أنه لولا الصواريخ الباليستية لدمرت إسرائيل والولايات المتحدة إيران كما حدث في غزة.
وأشار إلى أن محادثاته مع المسؤولين الباكستانيين كانت بناءة، مثمنا دور باكستان في تسهيل المفاوضات والتوصل إلى مذكرة تفاهم بين الجانبين.
وأكد أن مستقبل منطقة غرب آسيا يعتمد على السلام والأمن والتعاون الإقليمي، داعيا إلى تعزيز مسارات الحوار بدلاً من التصعيد.