نائب محافظ القاهرة يوجه بحملات يومية لإنهاء فوضى المقاهي بالمنطقة الغربية

كتب: وائل فايز

نائب محافظ القاهرة يوجه بحملات يومية لإنهاء فوضى المقاهي بالمنطقة الغربية

نائب محافظ القاهرة يوجه بحملات يومية لإنهاء فوضى المقاهي بالمنطقة الغربية

وجه الدكتور أحمد العدل، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، رؤساء الأحياء بضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات بصورة يومية؛ للقضاء على ظاهرة استغلال أصحاب المقاهي والكافيهات للأرصفة ونهر الطريق دون ضوابط، مؤكداً على أهمية الحفاظ على حق المواطنين في السير بأمان، ومنع تعطيل الحركة المرورية، وتعزيز الانضباط بالشارع والارتقاء بالمظهر الحضاري للعاصمة.

حملة ميدانية مكبرة بنطاق حي الوايلي


وفي استجابة ميدانية عاجلة، قاد نائب المحافظ مساء اليوم حملة مكبرة لرفع الإشغالات بنطاق حى الوايلى، شملت شوارع العباسية، وعبده باشا، والزهراء، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الخالق رئيس الحى.

وأسفرت الحملة عن إزالة كافة مظاهر الإشغالات والفوضى، لاسيما التعديات الصادرة عن المقاهي والكافيهات التي تعيق حركة المواطنين والمركبات، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين لضمان تحقيق السيولة المرورية المستهدفة.

معاينة الشوارع المدرجة في الخطة الاستثمارية 2026/2027


وعلى صعيد تطوير البنية التحتية، تابع الدكتور أحمد العدل ميدانياً عدداً من الشوارع المقترح إدراجها ضمن خطة الرصف بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2026/2027؛ للوقوف على احتياجاتها الفعلية وتحديد أولويات التنفيذ، بما يسهم في رفع كفاءة شبكة الطرق المحلية.

الاستغلال الأمثل للموارد عبر "ناتج كشط الرصف"


شملت الجولة أيضاً متابعة الشوارع المستهدف تحسين حالتها باستخدام ناتج كشط وتالف الرصف؛ وذلك في إطار رؤية المحافظة للاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وبما يضمن تحسين الحالة العامة للطرق الفرعية وتيسير الحركة المرورية داخل الحي بأقل تكلفة ممكنة وبأعلى كفاءة.