وزير الخارجية لمنسق مجلس السلام في غزة: تعزيز الأمن ضرورة لبدء جهود التعافي
وزير الخارجية لمنسق مجلس السلام في غزة: تعزيز الأمن ضرورة لبدء جهود التعافي
استقبل الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، نيكولاي ملادينوف، الممثل الأعلي لمجلس السلام في غزة، للتشاور بشأن تطورات الأوضاع في قطاع غزة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن عبد العاطي شدد على ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الامريكي، بما في ذلك مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع في أقرب فرصة، ونشر قوة الاستقرار الدولية، ونفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية، بما يسهم في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن وتوفير البيئة الملائمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة الإعمار.
إشادة بدور مصر في تقريب وجهات النظر
من جانبه، أعرب نيكولاي ملادينوف عن تقديره البالغ للدور المحوري الذي تضطلع به مصر في دعم جهود الاستقرار في قطاع غزة، مشيدًا بالتحركات المصرية المتواصلة لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف ودفع الجهود الرامية إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتعزيز فرص تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.