«معلومات الوزراء»: ضخ 557 مليون جنيه لدعم 200 منشأة صناعية في 7 قطاعات تصديرية
«معلومات الوزراء»: ضخ 557 مليون جنيه لدعم 200 منشأة صناعية في 7 قطاعات تصديرية
ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن مركز تحديث الصناعة وصندوق تنمية الصادرات، وقع اتفاقية تعاون لتنفيذ برنامج متكامل لدعم حصول الشركات الصناعية على شهادات الجودة والمطابقة والاستدامة والتوافق البيئي، بما يسهم في تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وزيادة نفاذها إلى الأسواق العالمية، بالإضافة إلى توقيع 3 اتفاقيات أخرى بين المركز وشركات حسن علام ونيرك وإي إل سكوير.
دعم نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية
وأوضح معلومات الوزراء عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أن تلك الاتفاقية تأتي ضمن جهود الدولة لربط برامج رد الأعباء التصديرية بمتطلبات الجودة والاعتماد الدولي، بما يدعم نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية، ويرفع قدرتها التنافسية، ويعزز توجه الدولة نحو زيادة الصادرات وتعميق التصنيع المحلي، موضحا تفاصيل ضخ 557 مليون جنيه لدعم 200 منشأة صناعية في 7 قطاعات تصديرية كالتالي:
- 557 مليون جنيه ميزانية اتفاقية تعاون بين مركز تحديث الصناعة وصندوق تنمية الصادرات.
- 3 اتفاقيات أخرى تم توقيعها بين المركز وشركات حسن علام ونيرك وإي إل سكوير.

- 7 قطاعات مستهدفة و200 منشأة وزيادة مرتقبة في صادراتها بنحو 20 - 25%.
- من 30% إلى 60% نسب دعم وتيسيرات مالية ومساندة.
- التعاون يستهدف تدعيم قدرات الصادرات المصرية لتعزيز تنافسيتها وتوافقها مع متطلبات الجودة الدولية.
- المركز يتولى الإدارة والتنفيذ المباشر وتحصيل المساهمات والمتابعة والتقارير الدورية وقياس الأثر.
- سيجرى تصنيف الشركات المستفيدة وفقاً لحجم صادراتها السنوية لضمان توجيه الدعم بفاعلية.
- الصندوق يوفر التمويلات المستهدفة ويحدد القطاعات المستهدفة.