تعليم بورسعيد: 238 درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام
تعليم بورسعيد: 238 درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام
عقد محمود بدوي، مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، لبحث آليات تطبيق تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026 - 2027، وذلك تحت رعاية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد.
تطبيق تنسيق الثانوية العامة ببورسعيد
وأكد محمود بدوي أن الاجتماع جاء في أعقاب اعتماد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ بورسعيد، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بواقع 238 درجة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لأعمال التنسيق، وتحقيق أعلى درجات الدقة والشفافية في فحص طلبات الالتحاق، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب وتحقيق العدالة في إجراءات القبول.

مراعاة القدرة الاستيعابية للمدارس
وأوضح مدير تعليم بورسعيد أن تحديد الحد الأدنى للقبول جاء بعد دراسة مستفيضة للقدرة الاستيعابية للمدارس الثانوية بالمحافظة، والبالغ عددها 54 مدرسة، إلى جانب أعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية، بما يحقق التوازن والكثافات الطلابية المعتدلة داخل المدارس.
ووجه بسرعة إنجاز إجراءات التقديم وتقديم التيسيرات اللازمة لأولياء الأمور، وعدم إرهاقهم فيما يتعلق بالمستندات المطلوبة ضمن ملفات التقديم لمدارس المرحلة الثانوية.

التنسيق بين الإدارات التعليمية والمدارس
وشدد محمود بدوي على أهمية التنسيق الكامل بين الإدارات التعليمية ومديري المدارس خلال المرحلة الحالية، مؤكدًا أن الإعداد الجيد والتنفيذ الأمثل يمثلان الركيزة الأساسية لبدء عام دراسي منضبط ومستقر، بما يعكس الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب.

جاء ذلك بحضور الحسيني راغب، مدير عام التعليم العام، ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري إدارات التعليم الثانوي والمدارس الرسمية والمتميزة لغات والتعليم الإعدادي، ورؤساء الأقسام بالإدارات التعليمية.







