وزير الدفاع الإسرائيلي: سنحافظ على تمركزنا بالمناطق الأمنية بلبنان وسوريا وغزة

كتب: منتصر سليمان

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنحافظ على تمركزنا بالمناطق الأمنية بلبنان وسوريا وغزة

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنحافظ على تمركزنا بالمناطق الأمنية بلبنان وسوريا وغزة

قال إعلام إسرائيلي، نقلا عن وزير الخارجية الأمريكية ماركو روبيو، إنه يجري التوصل إلى اتفاقيات بين إسرائيل ولبنان بشأن المناطق التجريبية لنزع سلاح حزب الله، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «من المرجح أن ينسحب الجيش الإسرائيلي من المناطق التي تم تطهيرها بالفعل».

وقال مصدر إسرائيلي، اليوم هو الأخير من جولة المفاوضات الـ5 بين لبنان وإسرائيل، فيما قال وزير الطاقة الإسرائيلي، لن ننسحب من الحزام الأمني في لبنان حتى لو طلب منا ذلك ترامب أو أي مسؤول أمريكي آخر.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس، سنحافظ على تمركزاتنا بالمناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة، و سنرد على إيران بكل قوتنا إذا هاجمتنا بسبب عملياتنا في لبنان».