مسؤولون أمريكيون: الحرس الثوري الإيراني استهدف سفينة شحن في مضيق هرمز

كتب: أحمد إبراهيم

مسؤولون أمريكيون: الحرس الثوري الإيراني استهدف سفينة شحن في مضيق هرمز

مسؤولون أمريكيون: الحرس الثوري الإيراني استهدف سفينة شحن في مضيق هرمز

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن مسؤولين أمريكيين أكدوا لصحيفة «وول ستريت جورنال»، أن إيران هاجمت سفينة شحن أثناء عبورها مضيق هرمز، في تطور جديد يزيد من حدة التوترات الأمنية في أحد أهم الممرات المائية الاستراتيجية في العالم.

وتعرضت السفينة للهجوم من جانب الحرس الثوري الإيراني كانت ترفع علم سنغافورة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن حجم الأضرار أو الخسائر المحتملة الناجمة عن الحادث، وفقاً لمسؤولين الأمريكيين.

ويأتي هذا التطور في وقت تشهد فيه منطقة الخليج ومضيق هرمز توترات متصاعدة أثارت مخاوف دولية بشأن أمن الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، خاصة أن المضيق يُعد ممراً رئيسياً لنقل النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.