لتقليل الفاتورة.. «مرفق الكهرباء» يوجه 5 نصائح مهمة لاستخدام الديب فريزر بأقل استهلاك

كتب: سلامة عامر

لتقليل الفاتورة.. «مرفق الكهرباء» يوجه 5 نصائح مهمة لاستخدام الديب فريزر بأقل استهلاك

لتقليل الفاتورة.. «مرفق الكهرباء» يوجه 5 نصائح مهمة لاستخدام الديب فريزر بأقل استهلاك

أكد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أهمية اتباع عدد من الإرشادات للحفاظ على كفاءة تشغيل الديب فريزر وتقليل استهلاك الكهرباء، خاصة مع زيادة استخدامه خلال مواسم التخزين وتجهيز الأطعمة.

الحفاظ على كفاءة الجهاز وإطالة عمره الافتراضي

وأوضح الجهازعبر منشور علي الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن الالتزام بهذه النصائح يساهم في خفض قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية، إلى جانب الحفاظ على كفاءة الجهاز وإطالة عمره الافتراضي.

ترتيب الأطعمة داخل الديب فريزر بشكل منظم

وشملت الإرشادات التي أوصى بها الجهاز ما يلي:

ترك مساحة كافية حول الديب فريزر لضمان التهوية الجيدة، بما يقلل من فترات تشغيل الضاغط (الكمبروسر).
وضع الديب فريزر بعيدًا عن البوتاجاز أو أي مصدر للحرارة، لتجنب زيادة استهلاك الطاقة.
تجنب فتح باب الديب فريزر بشكل متكرر، مع التأكد من إحكام غلقه بعد كل استخدام للحفاظ على درجة التبريد.
ترتيب الأطعمة داخل الديب فريزر بشكل منظم، مع ملء الفراغات قدر الإمكان لتقليل فقدان البرودة.
تنظيف المكثف (الكوندنسر) بصورة دورية للحفاظ على كفاءة التشغيل وتقليل استهلاك الكهرباء.

وشدد جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على أن اتباع هذه الإرشادات البسيطة يسهم في ترشيد استهلاك الطاقة، وخفض قيمة الفاتورة الشهرية، والحفاظ على كفاءة أجهزة التبريد المنزلية.


مواضيع متعلقة