قطع المياه عن الإسماعيلية 4 ساعات يوميا لمدة 6 أيام.. ماذا تفعل في حالة الطوارئ؟
قطع المياه عن الإسماعيلية 4 ساعات يوميا لمدة 6 أيام.. ماذا تفعل في حالة الطوارئ؟
- انقطاع المياه
- مدة انقطاع المياه
- اماكن انقطاع المياه
- انقطاع المياه عن مدينة بالكامل
- انقطاع المياه لمدة ٦ ايام
- انقطاع المياه عن مدينة الاسماعيلية
- شركة المياه
- محافظة الاسماعيلية
- ارقام الطوارئ
- طلب سيارات مياه الشرب
- ارقان الطوارئ بالاسماعيلية
- محافظة الاسماعيلية وارقام الطوارئ
كشفت محافظة الإسماعيلية في بيان لها، أنه سيتم قطع المياه بدءا من اليوم السبت، وذلك لفترة زمنية تمتد إلى ستة أيام متواصلة، بهدف إجراء عمليات صيانة وتطهير شاملة للمجرى المائي المغذي للمدينة.
وأوضحت هيئة قناة السويس، بالتنسيق مع الأجهزة المحلية للمحافظة أن هذا الإجراء يأتي في إطار تنفيذ أعمال التكريك والتطهير الحيوية بترعة الإسماعيلية، لضمان جودة المياه وتحسين كفاءة التدفق مستقبلا، على أن ينتهي جدول الانقطاع اليومي المبرمج بانتهاء هذه الأعمال الفنية التحسينية.
انقطاع المياه لمدة 6 أيام
ويبدأ تطبيق خطة قطع المياه رسميا اعتبارا من مساء اليوم السبت 27 يونيو 2026، ويستمر الصيانة حتى صباح يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2026.
وطمأنت الجهات الرسمية المواطنين بأن الانقطاع لن يكون كليا على مدار الـ 24 ساعة، حيث حددت الأجهزة التنفيذية فترة الانقطاع لتكون يوميا من الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة الثالثة صباحا من اليوم التالي، لتفادي أوقات الذروة الصباحية وتقليل التأثير على الأنشطة اليومية للمواطنين والمنشآت الحيوية في المدينة.

ماذا تفعل في حالة الطوارئ
وفي حالات الطوارئ والحاجة الملحة لتوفير مياه شرب نقية خلال فترة الانقطاع المذكورة، خصصت الدولة منظومة لتلقي استغاثات وطلبات المواطنين لتوجيه سيارات مياه نقية ومجانية إلى المناطق المتأثرة، وتعتمد هذه المنظومة على رقمين رسميين مركزيين؛ الأول هو الخط الساخن (125) التابع للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهو مركز اتصال موحد يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى الأعطال والانقطاعات وتنسيق إرسال سيارات المياه للمناطق السكنية، أما الرقم الثاني فهو الخط الساخن (114) التابع لغرفة عمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، والذي يربط بين كافة الأجهزة التنفيذية لسرعة الاستجابة في أوقات الأزمات الخدمية.
وعلى السكان وأصحاب المخابز والمستشفيات في مدينة الإسماعيلية ضرورة اتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة وتخزين كميات كافية من مياه الشرب والاستخدام المنزلي لسد احتياجاتهم خلال الساعات الأربع التي تنقطع فيها الخدمة يوميا كما ينصح بضرورة التأكد من غلق المحابس الحنفية جيداً أثناء فترة الانقطاع لتجنب حدوث أي تسريبات مفاجئة عند عودة تدفق المياه بضغط قوي بعد الساعة الثالثة صباحا.