وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان تطورات المسار التفاوضي بين طهران وواشنطن

كتب: ماريان سعيد

وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان تطورات المسار التفاوضي بين طهران وواشنطن

وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان تطورات المسار التفاوضي بين طهران وواشنطن

تابع الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، ونظيره الإيراني عباس عراقجي، أمس الجمعة، تطورات المسار التفاوضي بين ايران والولايات المتحدة.

ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية، فإن الوزير عبدالعاطي أكد أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مشيرا إلى أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.

كما أكد الوزير كذلك على أهمية اجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبادي حسن الجوار.