إجلال محمود لـ«ست ستات»: فترة الخطوبة يجب ألا تقل عن عام ونصف لاكتشاف الطباع
إجلال محمود لـ«ست ستات»: فترة الخطوبة يجب ألا تقل عن عام ونصف لاكتشاف الطباع
قالت سيدة الأعمال إجلال محمود، إن قرار الزواج يجب أن يكون مبنيًا على اختيار الشخص المناسب الذي يمكن مشاركة الحياة معه، وليس على فكرة أن أحد الطرفين سيكمل الآخر، مؤكدة أن فترة الخطوبة تعد فرصة حقيقية لاكتشاف الطباع والتأكد من التوافق بين الطرفين.
فترة الخطوبة يجب ألا تقل عن عام ونصف
أضافت خلال لقائها مع الإعلامية سالي شاهين، ببرنامج «ست ستات»، المذاع عبر قناة dmc، اليوم،، أنها تفضل أن تمتد فترة الخطوبة إلى نحو عام ونصف، حتى يتمكن الطرفان من التعرف على بعضهما بشكل كافٍ، مشيرة إلى أن بعض الأشخاص قد يخفون جوانب من شخصياتهم في البداية، وهو ما يستغرق وقتًا حتى يظهر.
وأوضحت أنها تزوجت زواجًا تقليديًا خلال فترة قصيرة، مؤكدة أن العِشرة أهم من الحب، لأن الحب بصورته التقليدية قد يتغير مع مرور الوقت، بينما يبقى الاحترام وحسن المعاملة والاهتمام المتبادل أساس استمرار العلاقة الزوجية.
نجاح الحياة الزوجية يتطلب الصبر والحكمة
وأكدت إجلال محمود أن نجاح الحياة الزوجية يتطلب الصبر والحكمة، خاصة عند اكتشاف طباع غير مرغوبة بعد الزواج، مشيرة إلى أن الزوجة الذكية تعرف كيف تحتوي غضب زوجها، وتختار التوقيت المناسب للحوار، بما يسهم في تقليل الخلافات والحفاظ على استقرار الأسرة واستمرار الحياة الزوجية.