«مصر لتأمين الأسماك»: 5 آلاف موظف بـ«تنمية البحيرات» لخدمة قطاع الصيد في المحافظات

كتب: أسماء زايد

 «مصر لتأمين الأسماك»: 5 آلاف موظف بـ«تنمية البحيرات» لخدمة قطاع الصيد في المحافظات

«مصر لتأمين الأسماك»: 5 آلاف موظف بـ«تنمية البحيرات» لخدمة قطاع الصيد في المحافظات

قال الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إن الجهاز أنشئ بقرار جمهوري عام 2021، وسبقتها الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وهى هيئة خدمية، انضمت إلى هيئة تنمية السد العالي وكلاهما أصبح جهاز يتبع رئاسة مجلس الوزراء.

 الثروة السمكية

الجهاز له مناطق فى كل مناطق الجمهورية

وأشار رئيس مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ، إلى أن الجهاز له فروع فى كافة مناطق الجمهورية ، به العديد من القطاعات والإدارات ، مثل قطاع المصايد، قطاع الاستزراع السمكى ، قطاع المفارقات البحرية، وقطاع خدمى لكافة الصيادين سواء لرخص المراكب او رخص الصيد ، إلى جانب قطاع إدارى بمراقبة العمليات الإدارية فى كافة المنشآت والمواقع الخاصة بالجهاز ، وإدارة للبحوث للنظر فى جودة المياه والمنتج ، وجودة الأعلاف وكافة المعاملات ، إلى جانب قطاع خاص بالطب البيطري للرعاية السمكية ، وتطبيق الصحة السمكية والأمن البيولوجي، والمتابعة الآمنة للمنتج الذى يصل للمستهلك المصري أو للتصدير .

الجهاز به مايزيد على 5 آلاف موظف منتشرين فى مختلف القطاعات

وأضاف الدكتور صلاح مصيلحي، أن هناك العديد من القطاعات الخدمية، سواء قطاع الأمن أو الإدارة ، مشيرا إلى ان الجهاز به مايزيد على 5 آلاف موظف منتشرين فى مختلف القطاعات لتقديم الخدمات المختلفة .


مواضيع متعلقة