8معلومات عن زيادة الأجور فى القطاع الخاص إلى 8500 جنيه بداية 2027
8معلومات عن زيادة الأجور فى القطاع الخاص إلى 8500 جنيه بداية 2027
- زيادة الحد الأدنى للأجور 2027
- الحد الأدنى للأجور في مصر
- رفع المرتبات 2027
- زيادة مرتبات القطاع الخاص
- 8500 جنيه الحد الأدنى للأجور
- مصطفى مدبولي
- أحمد كجوك وزير المالية
- المجلس القومي للأجور
- موعد تطبيق زيادة الأجور
- مرتبات يناير 2027
- زيادة الرواتب في مصر
- أجور العاملين بالقطاع الخاص
- العلاوة السنوية 2027
أصدرت الحكومة اليوم عدة قرارات بعد ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لاجتماع المجلس القومى للأجور، أبرزها رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2027 للعمل على تحسين مستويات الأجور تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين دخول المواطنين.
وجاءت أبرز القرارات الصادرة اليوم كالتالي:
1. رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص إلى 8500 جنيه شهريًا.
2. يبدأ تطبيق الحد الأدنى الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2027.
3. رفع الحد الأدنى لأجر العاملين بنظام العمل المؤقت أو العمل لبعض الوقت إلى 34 جنيهًا صافيًا للساعة.
4. إقرار علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص اعتبارًا من العام المالي 2027.
5. ألا تقل العلاوة السنوية عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 350 جنيهًا.
6. زيادة الأجور حتى 2030 من خلال تشكيل مجموعة عمل حكومية بمشاركة ممثلي القطاع الخاص لدراسة تصورات زيادة دخول المواطنين خلال السنوات المقبلة.
7. يبلغ عدد العاملين بالقطاع الخاص نحو 26.5 مليون عامل داخل وخارج المنشآت، من إجمالي 32 مليون مشتغل فى مصر خلال عام 2025.
8. يصل إجمالي منشآت القطاع الخاص إلى نحو 4 ملايين منشأة، تشمل المنشآت الرسمية وغير الرسمية.