إطلاق أول عقار مصري لعلاج فيروس "C".. والأسعار في متناول الجميع

الجمعة 04-12-2015 AM 09:13
إطلاق أول عقار مصري لعلاج فيروس "C".. والأسعار في متناول الجميع

ندوة لطرح عقار علاج الفيرس

فى إطار الحملة القومية للقضاء على فيروس c، أطلقت شركة ميركيرل للصناعات الدوائية، ندوة علمية بمدينة شرم الشيخ، لطرح أول عقار لعلاج فيروس "c" صناعة مصرية، باسم "داكلافيروكيرل"، تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والإسكان.

وقد تم مناقشة فعاليات هذا الدواء للقضاء على الفيروس ومدى تحقيق نسب الشفاء والجوانب السلبية والإيجابية لهذ العقار، بحضور لفيف من أساتذة ومتخصصين من بحوث الفيروسات وكبار أساتذة الكبد والصيدلة.

وأكد الدكتور شريف عبد الفتاح أستاذ متقاعد بالأكاديمية الطبية العسكرية، خلال الندوة، أنه قد تم إنتاج أول عقار "وكلاتاسفير" الذى يعطى مع عقار "مبى فيروباك"، لتحقيق نتائج عالمية ونسب شفاء من فيروس "c" تصل إلى 95%، مشيرا إلى أن هذا المنتج المصرى الأول أطلق تحت شعار "نسب شفاء عالمية بأيدى مصرية".

على جانب آخر، قام الدكتور جمال عصمت أستاذ أمراض الكبد بكلية القاهرة بعرض تفصيلي لحالات تم تجربة هذا العقار عليها، وخطوات ومراحل الشفاء من الفيروس، كما قدم شرحا وافيا لتأثير المادة الفعالة "وكلاتاسقير – سوفوسبوقر" وهذه المواد ترفع نسب الشفاء إلى ما يقرب من 95% عند استخدامهما معا، إضافة إلى منع عودة المرض مرة أخرة.

وأشار إلى أن هذا الأمر يعد نقلة نوعية فى طريقة علاج فيروس "c"، كما أثنى الدكتور عصمت على الشركة المصرية التى تنتج هذا العقار بسبب انخفاض أسعار هذا العلاج، ما يجعله فى متناول الجميع، بخاصة الطبقة الكادحة رغم الأزمات التى تعانى منها الشركة فى استيراد هذه المواد الفعالة.

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

عاجل