فواكه تقي من سرطان الثدي

كتب: آية المليجى

فواكه تقي من سرطان الثدي

فواكه تقي من سرطان الثدي

يعرف عن الفواكه طعمها اللذيذ وفوائدها الكثيرة وكمية الفيتامينات الكبيرة التي تحتويها، لكن دراسة أمريكية جديدة أثبتت أن إقبال الشابات على تناولها بكثرة له تأثير خاص على الحد من سرطان الثدي.

وقال باحثون من مستشفى "ماساتشوستس" العام، ومدرسة جامعة "هارفارد" للصحة العامة، إنّ تناول الفواكه في سنوات متقدمة من العمر يحمي من مخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي، وفقا لما نشره موقع "دويتش فيلله".

وأشارت الدراسة إلى أنّ نسبة الإصابة بسرطان الثدي متدنية بشكل واضح لدى الشابات اللواتي يقبلن على تناول الفواكه بكثرة.

وأكدت دراسات سابقة وجود صلة بين نمط التغذية والإصابة بالسرطان، كما بينت دراسة نشرت مطلع هذا العام أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بالسرطان.

لكن الدراسة الأمريكية الجديدة ركزت على آثار التغذية في مرحلة المراهقة، ووجد العلماء أن هناك بعض الفواكه ذات فوائد صحية جمة تقي من سرطان الثدي، بينها التفاح والموز والعنب، ذلك أنها تحتوي على ألياف تخفض من نسبة الإصابة بالسرطان.

كما أنها غنية بالفلافونيد المضاد للأكسدة والمعروف بمحاربته لضرر الخلايا، بالإضافة إلى أنها تقوي القدرة الجنسية لدى الرجال.

وتناول البالغين للبرتقال يخفض أيضاً من احتمال الإصابة بمرض سرطان الثدي.

 


مواضيع متعلقة