دراسة: جرعة صغيرة من الكحول كافية لقيادتك للموت

كتب: أمينة إسماعيل

دراسة: جرعة صغيرة من الكحول كافية لقيادتك للموت

دراسة: جرعة صغيرة من الكحول كافية لقيادتك للموت

كشفت جمعية القلب الأمريكية، من أن شرب الكحول ولو بجرعة صغيرة في اليوم قد يقود إلى الوفاة، كما أنه يعرض صحة الإنسان لمخاطر جسمية.

وشملت الدراسة التي أجراها مجموعة من أطباء جمعية القلب، 5220 شخصا، تم تقييم حالتهم الصحية وعاداتهم ونظامهم الغذائي لمدة 6 سنوات، عن طريق 17600 فحص طبي مختلف، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وأضحت الدراسة، أن استهلاك 10 غرامات من الكحول يوميا، يزيد من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني "عدم انتظام ضربات القلب" بنسبة 5%.

كما أن استهلاك 10 غرامات إضافية، أي(20 غرام) يوميا، يسبب تضخم الأذين الأيسر بنسبة 0.16 ملم.

وأكدت نتائج الدراسة إلى أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يكون فقط بالتخلي عن تعاطي الكحول نهائيا.

ووفقا للمتخصصين من معهد الأبحاث "سكريبس" في كاليفورنيا، فإن تنشيط خلايا عصبية معينة في جسم الإنسان، يؤثر على رغبة الشخص في تعاطي الكحول، وهذه الطريقة قد تكون وسيلة فعالة لتخليص العديد من الأشخاص المدمنين على الكحول، من التعاطي على المدى الطويل.


مواضيع متعلقة