دراسة: استهلاك الملح بنسبة 10% يمكن أن ينقذ حياة ملايين من البشر
دراسة: استهلاك الملح بنسبة 10% يمكن أن ينقذ حياة ملايين من البشر
- أمراض القلب.
- استهلاك الملح
- الاستهلاك المفرط
- الصحة العالمية
- تجنب الإصابة
- حد أقصى
- دراسة حديثة
- صحة جيدة
- ضغط الدم
- أجر
- أمراض القلب.
- استهلاك الملح
- الاستهلاك المفرط
- الصحة العالمية
- تجنب الإصابة
- حد أقصى
- دراسة حديثة
- صحة جيدة
- ضغط الدم
- أجر
كشفت دراسة حديثة، أن تقليص استهلاك الملح بنسبة 10%، يمكنه أن ينقذ ملايين الأرواح.
وتوصل الباحثون في دراسات أجروها، إلى أن تنظيم حملات حكومية من شأنه الحد من المعدلات المرتفعة للوفيات المتصلة بالاستهلاك المفرط للملح في مقابل 0.1 دولار للشخص الواحد.
وأظهر تقرير الدراسة، التي نشرتها مجلة "ذي بريتش ميديكل جورنال"، أن الملح يُعرف عنه تسببه بزيادة ضغط الدم والأمراض القلبية الوعائية.
وأشارت بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن أكثرية البالغين يتناولون كميات من الملح تفوق تلك الموصى بها والمحددة بجرامين كحد أقصى يوميًا، ما يؤدي إلى وفاة حوالي 1.65 مليون شخص بسبب أمراض القلب.
وقيم الباحثون عدد سنوات العيش مع مشكلات صحية، التي يمكن تفاديها بفضل تناول أطعمة تحوي كميات أقل من الملح.
وأوضح الباحثون، أن كلفة سنوات العيش بصحة جيدة، التي يمكن تفادي خسارتها توازي تقريبًا ما يتم إنفاقه حاليًا على الأدوية المخصصة، لتجنب الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.