"الوطن" تنشر نص خطابات أنور السادات إلى الاتحاد البرلماني الدولي

الأحد 26-02-2017 PM 06:12
"الوطن" تنشر نص خطابات أنور السادات إلى الاتحاد البرلماني الدولي

النائب محمد انور السادات

حصلت "الوطن" على نسخة من الإيميلات المرسلة من النائب محمد أنور السادات إلى الاتحاد البرلماني الدولي، والتي تتضمن شكاوى عديدة من البرلمان المصري.

ووفقا لما ذكره التقرير، الذي وزع على أعضاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب، فقد تمت ترجمة الإيميلات المرسلة من النائب أنور السادات إلى الاتحاد البرلماني الدولي بقطاع الترجمة بمجلس النواب، وتضمنت العناوين التالية "رسالة عاجلة إلى رئيس مجلس النواب" وذكر فيها ضرورة اتخاذ وقفة قوية لتصحيح الوضع واستعادة ثقة الشعب في البرلمان.

ولفت السادات في "الإيميل"، إلى أن الوضع الحالي أدى إلى إحباط عميق للرأي العام الوطني والدولي.وأشار السادات إلى أن البرلمان الحالي لم يكن فعالا في قيامه بواجباته واختصاصاته.

وأضاف: "انطلاقا من قلقي وحرصي على المكانة الرفيعة لمجلس النواب فإنني أحذر من الاستمرار بنفس الطريقة، ما يجعلنا أضحوكة على المستويين المحلي والدولي.

وتضمن "الإيميل الثاني"، المرسل من النائب انور السادات إلى الاتحاد البرلماني الدولي رسالة بعنوان "تلاعب واضح وغير مبرر بمواد الدستور والجميع صامت".

ودعا فيه"السادات "إلى اتخاذ موقف حاسم حيال مقعد الدكتور عمرو الشوبكي في مجلس النواب وذلك على خلفية الحكم الصادر له من محكمة النقض".وقال السادات في رسالته: "مايحدث مضيعة للوقت وانتهاك لدولة القانون".

كما أشار إلى عدم قيام البرلمان بالواجبات والحقوق الدستورية فيما يتعلق بقوانين بناء الكنائس "وقد أصدره البرلمان في دور الانعقاد الأول"، وقانوني مفوضية عدم التمييز والعدالة الانتقالية.وقال السادات "للأسف الجميع صامت، ما يعرض الدستور للخطر".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل