رئيس التحرير

محمود مسلم

"الأرصاد" تحذر السائقين من السرعة الزائدة في شمال سيناء

04:07 م | الأربعاء 12 أبريل 2017
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أدت العاصفة الترابية، التي تضرب شمال سيناء إلى انعدام الرؤية وتوقف حركة الصيد، ما تسبب في حالة من الهدوء العام بأنحاء المحافظة والتزام البيوت بشكل ملحوظ.

ورفعت مديريات محافظة شمال سيناء، درجة الطوارئ القصوى، تحسبًا لوقوع أي حوادث نتيجة الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها المحافظة.

وذكر اللواء محمد السعدني، سكرتير عام شمال سيناء ورئيس غرفة العمليات، أنه يتم التواصل على مدار الساعة مع غرف العمليات الستة بمدن المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وقال السعدني، إن الغرفة تلقت بعض البلاغات عن إغلاق مناطق محددة على الطريق الدولي العريش القنطرة نتيجة زحف الرمال، وتكدسها على الطريق، قبالة مناطق سلمانة والنجاح والسادات والشهداء بمركز بئر العبد، وجار العمل على إزالتها من خلال معدات مجلس مدينة بئر العبد.

وقال نصر الله محمد، رئيس مدينة بئر العبد، إن العواصف تسببت في انعدام الرؤية على الطرق وخاصة الطريق الدولي بئر العبد العريش - القنطرة ، وأن حركة السير تأثرت بشكل عام بسوء الأحوال الجوية.

كما أكد مصدر بهيئة الأرصاد والطقس بمطار العريش، أن الرياح سوف تزداد خلال الساعات القلية المقبلة، مع احتمالية سقوط أمطار على أغلب قرى ومدن المحافظة، دعا على إثر ذلك السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السير على الطرق الرئيسية.

عرض التعليقات