رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبطال أفريقيا| الشوط الأول.. سيطرة زملكاوية و"شافعي" يمنح التقدم لاتحاد العاصمة

10:49 م | الجمعة 02 يونيو 2017
أبطال أفريقيا| الشوط الأول.. سيطرة زملكاوية و"شافعي" يمنح التقدم لاتحاد العاصمة

الشوط الأول.. سيطرة زملكاوية و"شافعي" يمنح التقدم لاتحاد العاصمة

أنهى اتحاد العاصمة الجزائري الشوط الأول متقدما على مضيفه الزمالك المصري، بهدف سجله فاروق شافعي في الدقيقة 30.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات الشوط الأول منذ صافرة البداية التي أطلقها الحكم الموريتاني بو شعيب لمغايري، وكانت أولى الرص عبر "شيكابالا" الذي اخترق الجبهة اليسرى للفريق الجزائري ولكن حولها الدفاع لركنية، وبعد تلك الفرصة أغلق لاعبو اتحاد العاصمة مناطقهم وانحصر اللعب في وسط الميدان.

وفي الدقيقة 21 أهدر باسم مرسي أخطر فرص الشوط الأول عندما انفرد بالحارس زماموش ووضع الكرة من فوقه ولكنها ارتطمت بالعارضة وإلى خارج الملعب، وتواصل الضغط الأبيض ليضيع معروف يوسف فرصة أخرى بعدما سدد الكرة بغرابة بعيدة عن مرمى الفريق الجزائري، وكاد أحمد رفعت أن يسجل التقدم للفريق الأبيض من تسديدة قوية من داخل المنطقة لكن حارس فريق اتحاد العاصمة حولها لركنية.

وشهدت الدقيقة 30 هدفا لفريق اتحاد العاصمة في عكس اتجاه اللعب، من ركلة حرة لُعبت طولية في عمق منطقة جزاء الزمالك، وانطلق فاروق شافعي من خلف حسني فتحي ليسدد الكرة على يسار أحمد الشناوي معلنا عن تقدم الفريق الضيف.

حاول لاعبو الزمالك تعويض تأخرهم بهدف، واختراق الدفاعات الجزائرية، ومرت الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة تُذكر إلا من كرة عرضية من أحمد فتوح كادت ان تغالط "زماموش" ولكنها مرت إلى خارج الملعب ثم أطلق الحكم الموريتاني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم اتحاد العاصمة الجزائري بهدف مقابل لا شيء.