رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تجديد ثقة وتحقيقات سرية في المنتخب بعد السقوط أمام تونس

10:47 ص | الثلاثاء 13 يونيو 2017
تجديد ثقة وتحقيقات سرية في المنتخب بعد السقوط أمام تونس

تجديد ثقة وتحقيقات سرية في المنتخب بعد السقوط أمام تونس

نقلا عن العدد الورقي

الحزن يسيطر على اللاعبين في مطار القاهرة.. محاولات لعودة باسم مرسي باعتذار رسمي.. "أبوريدة" يواسي الفريق.. و"السعيد": لم ألعب مصاباً

تحديد موعد مواجهة أوغندا بتصفيات المونديال.. والوزير يشدد على ضرورة الاستمرار فى مقاطعة "بي إن سبورتس"

جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، الثقة فى الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، ورفض نغمة فسخ التعاقد مع المدرب على خلفية الهزيمة أمام تونس بهدف دون رد، خلال المباراة التى أقيمت، أمس الأول، فى الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

وأكد مسئولو الجبلاية أن «كوبر» مستمر فى منصبه ولن يرحل بأى حال من الأحوال، وأن الفترة المقبلة تتطلب دعمه والوقوف خلف اللاعبين، لتحقيق حلم المصريين بالتأهل لكأس العالم بروسيا 2018، واتفق أعضاء اتحاد الكرة على ضرورة مطالبة هانى أبوريدة، رئيس مجلس الجبلاية، بالتحقيق مع «كوبر» سراً، والاستفسار منه عن أسباب عدم الاستعانة بلاعبين بعينهم مثل باسم مرسى، مهاجم الزمالك، الذى يشارك مع فريقه، وضم عمرو جمال، لاعب الأهلى الغائب عن خوض أى مباريات مع فريقه منذ فترة طويلة، فضلاً عن عدم منح فرصة الوجود فى التشكيل للاعبين رغم أنهم أثبتوا جدارتهم باللعب للمنتخب مثل أحمد الشيخ، لاعب المقاصة، وحسام عاشور، لاعب الأحمر، وأحمد جمعة، لاعب المصرى، وعمرو مرعى، مهاجم إنبى، المنتقل حديثاً إلى النجم الساحلى التونسى.

وشدد أعضاء اتحاد الكرة على ضرورة احتواء أزمة «كوبر» مع باسم مرسى بسبب مغادرة الأخير استاد برج العرب خلال مباراة غانا فى تصفيات كأس العالم بروسيا 2018، التى غاب الأخير على أثرها عن المنتخب طوال الفترة الماضية، واقترح بعض الأعضاء التواصل مع اللاعب لإصدار بيان رسمى يعتذر خلاله للجهاز الفنى للفراعنة على هذه الواقعة، لتكون بداية عودته لقيادة هجوم المنتخب من جديد خلال الفترة المقبلة.

وأكد أعضاء الجبلاية أن الفترة المقبلة تحتاج الاستعانة بجميع اللاعبين المميزين ونسيان الأزمات التى وقعت من بعضهم خلال الفترة الماضية، خاصة أن المنتخب مقبل على مواجهتى أوغندا الحاسمتين فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018، وحرص «أبوريدة» على مواساة الجهاز الفنى واللاعبين قبل مغادرة البعثة تونس قادمة إلى القاهرة، قائلاً: «الخسارة واردة فى كرة القدم، وأتمنى ألا تؤثر هذه الهزيمة عليكم خلال الفترة المقبلة، وهدفنا التأهل إلى كأس العالم، ولن نتنازل عن تحقيق هذا الحلم، ونحن جميعاً خلفكم».

وظهرت علامات الحزن الشديد على لاعبى المنتخب، فور وصولهم مطار القاهرة عقب العودة من تونس، حيث سيطرت عليهم حالة من الصمت والحزن، ونفى عبدالله السعيد، لاعب وسط المنتخب الوطنى، خوضه مباراة تونس مصاباً، قائلاً: «لم ألعب أمام تونس مصاباً، أنا سليم وكنت جاهزاً طبياً ومن المستحيل أن أبلغ الجهاز الفنى بقدرتى على المشاركة وأنا أشكو من أى آلام».

وقبل مغادرة البعثة تونس، طالب خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، بضرورة الاستمرار فى مقاطعة قنوات «بى إن سبورتس» القطرية، خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن الدولة مستعدة لتحمل أى غرامات يفرضها الاتحاد الأفريقى نتيجة مقاطعة هذه القناة مستقبلاً.

وأكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطنى، أنه أرسل خطاباً رسمياً للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» يخطره بتحديد يوم 5 سبتمبر المقبل موعداً لمباراة أوغندا فى إطار تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، مشيراً إلى أن اللقاء سيقام على ملعب برج العرب فى الإسكندرية فى الساعة الثامنة مساء، حيث تم تحديد الموعد بقرار نهائى من الأرجنتينى هيكتور كوبر، وقرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بدء معسكر المنتخب المقبل، استعداداً لمباراة أوغندا، يوم 21 أغسطس المقبل فى برج العرب.

ووجهت انتقادات لخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة من لاعبى المنتخب بسبب ارتباط حضوره مباريات الفراعنة بالخسارة. وقال أحد لاعبى الزمالك عقب الهزيمة من تونسك «الوزير وشه نحس ويا رب عقدته تتفك فى أوغندا لو حضر الماتش اللى جاى فى تصفيات كأس العالم».

  • ليفربول

    ليفربول

  • 4

    :

    2

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي