بالصور| عاملو "الدقهلية للسكر" يعتصمون لليوم الثاني: "عاوزين الأرباح"

الإثنين 03-07-2017 PM 02:56
بالصور| عاملو "الدقهلية للسكر" يعتصمون لليوم الثاني: "عاوزين الأرباح"

الاعتصام

اعتصم العاملون في مصنع الدقهلية للسكر، داخل المصنع في بلقاس لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على عدم ضم العلاوة الاجتماعية للأجر الأساسي، أسوة بشركة الدلتا للسكر، إضافة للمطالبة بصرف 28 مليون جنيه مكافأة تكميلية للأرباح والحوافز والعلاوات خالصة الضرائب للعمال والعاملين بالشركة.

وأرسلت اللجنة النقابية للمصنع، مذكرة لرئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، قالت فيها: "بمناسبة الانتهاء من عقد الجمعية العمومية وإقرار الميزانية، وإلحاقا لمناقشتنا سابقا معكم بشأن الأرباح ومكافأة العاملين والعلاوة الاجتماعية، التي تم تطبيقها بشركة الدقهلية للسكر، بصرف 28 مليون جنيه مكافأة تكميلية للأرباح والحوافز الجماعية خالصة الضرائب للعاملين، وضم العلاوة الاجتماعية للأجر الأساسي وليس المتغير أسوة بشركة الدلتا للسكر".

ولفتت اللجنة النقابية، إلى أن الشركة حققت أرباحا ضعف أرباح شركة الدلتا للسكر، وتكلفة الأجور أقل بكثير من تكلفة الأجور بشركة الدلتا للسكر، وهددوا بتنفيذ مطالب العمال، أو بعقد جمعية عمومية طارئة للعاملين، لعرض الأمر عليهم والنظر في التصعيد ضد مجلس إدارة الشركة.

وافترش العاملون في الشركة، الأرض، وطالبوا إدارة الشركة بصرف مستحقاتهم التي طالبوا بها كثيرا دون أي تنفيذ، حيث قال أحد العاملين بالمصنع: "لا نضر المصنع باعتصامنا في أي شيء، لأنه حاليا داخل الصيانة بعد انتهاء موسم البنجر، وندخل في الاعتصام من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا".

وأضاف العامل في الشركة: "نطالب أعضاء مجلس نواب بلقاس والذين انتخبناهم، بأن يبحثوا معنا عن حقوقنا، التي لن نعود للعمل قبل صرفها".

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل