7 أيام إضراب عن العمل في "غزل المحلة": عاوزين حقوقنا.. الدنيا صعبة

السبت 12-08-2017 PM 02:03
7 أيام إضراب عن العمل في "غزل المحلة": عاوزين حقوقنا.. الدنيا صعبة

عمال غزل المحلة يواصلون إضرابهم عن العمل وأمن الشركة يواجه احتجاجاتهم

واصل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة، التابعة لقطاع الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج في الغربية، إضرابهم المفتوح عن العمل لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على تجاهل الحكومة وقطاع اللجنة الوزارية المشكل من وزراء قطاع الأعمال والقوى العاملة والاستثمار والصناعة.

وتلخصت مطالب العمال، في صرف علاوة بدل غلاء المعيشة 10%، والموافقة على صرف علاوة 10% زيادة سنوية، وصرف الحوافز والأرباح السنوية 6 أشهر.

عمال الشركة لـ"الوطن": الحكومة والشركة تجاهلا مطالبنا.. ونريد حقوقنا قبل استئناف العمل

ونقل العشرات من عمال الشركة، اليوم، إضرابهم عن العمل من داخل المصانع إلى ساحة ميدان طلعت حرب، المقابلة لديوان مجلس إدارة الشركة، ونجح أمن الشركة، في التعامل مع إضراب العمال.

وكشفت مصادر من داخل مجلس إدارة الشركة، عن أن الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، وجّه المهندس حمزه أبوالفتح المفوض العام للشركة، بإقناع العمال بإنهاء الإضراب، لإنجاز الصفقات التجارية التي أبرمتها الشركة مع رجال أعمال ومستثمرين، تجنبا مجلس لأي خسائر مالية من عدم إتمام الشركة صفقاتها المالية.

وقال عمال، لـ"الوطن"، إنهم حريصون على الوقوف إلى جانب الدولة طوال الـ7 سنوات الماضية، وأنهم أيّدوا ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وتعهدوا بالاستمرار في العمل والإنتاج تلبية لنداء الوطن، بينما أكد بعضهم، أن مطالبهم التي تجاهلتها الشركة، لم ترفع إلى لجنة الاختصاص في مجلس الوزراء والشركة القابضة للغزل والنسيج، مضيفين: "عاوزين حقوقنا المالية.. الحياة بقت صعبة".

"الغزل والنسيج" تسعى لحل الأزمة واحتواء غضب العمال

بدوره، أكد السيد رمضان المستشار الإعلامي لنقابة العاملين بالغزل والنسيج، أنه رفع تقريرا بمطالب العمال، بشكل رسمي، إلى عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة، لبحث آليات تنفيذ مطالبهم في إطار شرعي، وعرض حلول واقعية على مجلس الوزراء، والدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، حفاظا على الصالح العام لشركة غزل المحلة، وباقي شركات قطاع الأعمال في الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمود شحاتة عضو مجلس النواب في المحلة، إنه تواصل مع أعضاء لجنة الصناعة في مجلس النواب ووزير قطاع الأعمال ووزير القوي العاملة، لبحث مطالب عمال الشركة القانونية، مضيفا: "لازم كل عامل يفكر في مصر الأول، لازم نساعد في نهضة الوطن وندور عجلة العمل، ومش هنتهاون في حق أي عامل كادح".

وأكد عضو مجلس النواب، أنه تواصل هاتفيا مع الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، من أجل حل الأزمة، وبحث تلبية مطالب عمال الشركة.

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل