رئيس التحرير

محمود مسلم

عودة المياه لـ«أبوتيج» بعد انقطاعها بسبب كسر خط طرد الصرف الرئيسي

09:35 م | الجمعة 15 سبتمبر 2017
جانب من إصلاح خط الطرد بأبو تيج

جانب من إصلاح خط الطرد بأبو تيج

قال المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام محافظة أسيوط، إن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تابع الموقف حول انقطاع المياه بأبو تيج أولا بأول من حدوثه.

وأضاف «النجار» أن المحافظ وجَّه بسرعة إنهاء أعمال الاصلاح لإعادة تشغيل مياه الشرب التي تم وقف تدفقها بمدينة أبوتيج منذ أمس، لافتاً إلى أن العمل مستمر في الموقع منذ حدوث الكسر وأنه تم الدفع بسيارات مياه نقية لتلبية احتياجات المواطنين والمستشفيات والمخابز من المياه.

جاء ذلك خلال تفقد السكرتير العام لموقع الكسر المفاجئ في خط الطرد الرئيسي لمياه الصرف الصحي بقرية الفليو والذي يخدم مدينة أبوتيج ومتابعته لأعمال الإصلاح حتى تم التوصل لحل مؤقت وعودة المياه للمواطنين مرة أخرى لحين تحديد موعد آخر للاصلاح النهائي.

ورافقه خلال الجولة، المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحي، وحسين كشك رئيس مركز أبوتيج، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكان قد حدث كسر مفاجئ بخط الطرد 700 مم بقرية الفليو والذي يخدم مدينة أبو تيج نتيجة قيام حفار تابع للري بتطهير الترع، ما تسبب في سقوط كتلة خراسانية تزن 300 كيلوجرام داخل غرفة الاستقبال والمحابس والتي يصل عمقها إلى 15 مترا، الأمر الذي اضطر شركة المياه لقطع المياه عن مدينة أبو تيج.

وزار السكرتير العام موقع الحدث للمتابعة والوقوف على حجم الأعمال التي تم إنجازها بمجرد حدوث الكسر، وكذلك التنسيق بين كل الجهات المعنية لاحتواء الموقف بأقصى سرعة لعودة المياه للمواطنين.

عرض التعليقات