رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. حلم كأس العالم| الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على الموقف

07:49 م | الأحد 08 أكتوبر 2017
بالفيديو.. حلم كأس العالم| الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على الموقف

أرشيفية

أنتهى الشوط الأول، بين منتخب مصر والكونغو برازفيل في الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، بدون أهداف، والمقام على أرضية ملعب برج العرب.

في الثواني الأولى حصل صالح جمعة على خطأ في منتصف ملعب الكونغو، ولكن لم يستغلها جيدًا لاعبي المنتخب المصري، وفي الدقيقة الثالثة أفسد دفاعات المنتخب الكونغولي كرة خطيرة للمنتخب المصري عن طريق محمد صلاح من الجهة اليمنى، في محاولة لتسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة الثامنة كاد رمضان صبحي أن يسجل الهدف الأول ولكن اصطدمت الكرة في دفاعات الكونغو قبل أن تصل لصلاح الذي سددها ضعفية على المرمى.

وفي الدقيقة 13 باغت المنتخب الكونغولي المنتخب المصري بتصويبة ولكن مرت بسلام على الفراعنة، وفي الدقيقة 15 شهدت عرضية جيدة من صالح جمعة من الجهة اليسرى ولكن لم يستغلها جيدًا مهاجحم المنتخب المصري أحمد حسن "كوكا".

وفي الدقيقة 19 حصل محمد صلاح على خطأ ولكن لم يستغلها جيدًا لاعبي المنتخب المصري، وفي الدقيقة 22 شهدت تمريرة رائعة من صالح جمعة لمحمد صلاح الذي فشل في استغلال الكرة قبل منطقة جزاء الكونغو.

وفي الدقيقة 24 شهدت فرصة خطيرة للمنتخب المصري بعد توغل محمد صلاح داخل منطقة جزاء الكونغو، ليلعبها عرضية أرضية تمر من كوكا، ومن ثم تصويبة من أحمد حجازي ولكن إصطدمت بغرابة في دفاعات الكونغو الذي أنقذ منتخب بلادهم من هدف محقق.

وفي الدقيقة 31 حصل اللاعب توبياس الظهير الأيسر الكونغولي، على البطاقة الصفراء بعد أن عرقل محمد صلاح على حدود المنطقة اليمني للحارس الكونغولي.

وحاول لاعبو الكونغو تهديد مرمى مصر في الدقائق 33، في تمريرات بين لاعبي الضيوف، بخطأ دفاعي في التغطية من الدفاع المصري، ليسدد ديوزن الكرة ليتصدى لها أحمد حجازي لتتحول لركنية، ليستمر منتخب الكونغو في الدقائق التالية للاستحواذ على الكرة.

وهدأ اللعب قليلاً بين المنتخبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ليبدأ المنتخب المصري في تهديد مرمى الضيوف من أجل تسجيل هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، برأسية لصلاح في الدقيقة 44، تحولت لركنية، ليستغلها المنتخب المصري ويحصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، سددها محمد صلاح بسهولة في منتصف المرمى، تصدى لها الحارس بنجاح

وكان المنتخب الغاني تعادل مع المنتخب الأوغندي 0-0 وهو ما منح الأفضلية لمنتخبنا الوطني، حيث يحتاج للفوز فقط اليوم بأي نتيجة وضمان التأهل إلى كأس العالم الذي تنظمه روسيا صيف العام المقبل، كثاني المنتخبات الأفريقية بعد نيجيريا التي تأهلت بالأمس.

 

أبرز لقطات الشوط الأول: