بعد واقعة "مشربتش من نيلها".. هل تواجه "شيرين" عقوبة قانونية؟

الثلاثاء 14-11-2017 PM 02:56
كتب: سمر صالح
بعد واقعة "مشربتش من نيلها".. هل تواجه "شيرين" عقوبة قانونية؟

شيرين عبدالوهاب

أثارت الفنانة شيرين عبد الوهاب، عاصفة من الجدل حولها بعد تصريحاتها الأخيرة التي سخرت فيها من نهر النيل في حفلة لها بلبنان.

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، فيديو للمطربة شيرين عبدالوهاب، تسخر فيه من النيل في حفلة لها بلبنان، وردت شيرين في الفيديو المتدوال على فتاة طلبت منها أن تغني "مشربتش من نيلها" لترد عليها شيرين "هيجيلك بلهارسيا" متابعة: "إشربي إيفان أحسن".

"الوطن" تواصلت مع الفقيه الدستوري، الدكتور فؤاد عبد النبي، لمعرفة الموقف القانوني للفنانة شيرين، بعد إسائتها لنهر النيل، والذي أكد أنها لاتواجه أي تهمة قانونية وفقا لمواد الدستور وقانون العقوبات المصري.

ويقول الدكتور فؤاد عبدالنبي، أن نهر النيل ورد ذكره في الدستور في المادة (44) والتي تنص على أن الدولة تلتزم بحماية نهر النيل، والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به، ويحظر التعدي على حرمته أوالإضرار بالبيئة النهرية، والفنانة شيرين لم تمارس أي نوع من التعدي أو الإضرار بالبيئة النهرية.

وأضاف عبد النبي في تصريح لـ"الوطن" إسنادا على نص المادة (302) من الدستور، والتي تنص على أنه بعد قاذفا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 ( وهي القول أو الإشارة أو الإيحاء) أمورا صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونا، ولكن تسقط العقوبة إذا حصل ذلك بسلامة نية، وبشرط أن يثبت مرتكب الجريمة حقيقة كل فعل أسند إليه".

وأوضح الفقيه الدستوري، أنه في حالة الفنانة شيرين لا توجد عقوبة قانونية عليها، ولكن يكفي استهجان واستياء فئات كثيرة من الشعب منها، حسب قوله.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل