رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«محمد ميسى».. «صلاح» يثير جنون الإنجليز

08:52 ص | الثلاثاء 06 فبراير 2018
«محمد ميسى».. «صلاح» يثير جنون الإنجليز

محمد صلاح

نقلا عن العدد الورقي

أثار تألق محمد صلاح أمام فريق توتنهام وتسجيله هدفين فى المباراة التى انتهت بالتعادل 2-2 إعجاب جمهور الكرة الإنجليزى عامة وجمهور ليفربول بشكل خاص، وفجّر هدفه الثانى الذى سجله بمهارة كبيرة فى شباك الـ«سبيرز» موجة من التعليقات بين جمهور الـ«ريدز».

وأكد جمهور ليفربول، من خلال التعليقات، أن محمد صلاح لاعب من طراز عالمى، وشبّهه البعض بالأرجنتينى ليونيل ميسى، وكتب أحد مشجعى ليفربول على «تويتر» أنه «محمد ميسى»، كما أشار البعض إلى أحقية نجم منتخب مصر فى لقب الأفضل هذا الموسم بالدورى الإنجليزى، ووصلت ترشيحات البعض إلى أن يوجد «صلاح» فى قائمة أفضل ثلاثى يتنافس على الكرة الذهبية فى نهاية العام الحالى، وكتب أحد مشجعى الريدز الإنجليزى ممن غردوا على «تويتر» أن «محمد صلاح من أفضل لاعبى العالم ومن يقول غير ذلك فهو لا يدرك شيئاً عن كرة القدم».

وأخذت بعض التعليقات منحى آخر، حيث أعلن بعض مشجعى ليفربول اعتناقهم الإسلام بسبب محمد صلاح، وكتب أحد المغردين: «سأذهب للصلاة فى المسجد كل يوم بسبب حبيبى صلاح».

وفى السياق ذاته، أثنى جارى لينيكر، مهاجم منتخب إنجلترا السابق، على محمد صلاح، مشدداً أنه الوحيد الذى ينافس البلجيكى كيفين دى بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتى، على لقب الأفضل فى الدورى الإنجليزى بالموسم الحالى.

صحف إنجلترا تهاجم «كين» وتصفه بـ«الغطاس».. ومدرب الـ«ريدز»: لن أعلق على التحكيم..

وعلى صعيد الصحف الإنجليزية، لم تتوقف عند الإشادة بما فعله «صلاح» فى تلك المباراة المثيرة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق، ولكنها انتقدت بشدة هارى كين، مهاجم توتنهام ومتصدر ترتيب هدافى الدورى حتى الآن، ووضعت صحيفة «ميرور» صورة كبيرة لـ«كين» وأكدت أنه «غطّاس»، وعلى نفس النهج سارت صحيفة «ديلى ستار» وقالت فى غلافها «أنت ممثل يا هارى»، بسبب ركلة الجزاء التى نالها دون وجه حق.

من جهته أثنى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول، على المستوى الذى قدمه محمد صلاح، مؤكداً أنه أحد أهم وأبرز نجوم الفريق، وعن ركلة الجزاء الثانية التى تعادل بها توتنهام، أكد «كلوب» أنه لو تحدث بما فى داخله عن تلك الركلة سيتم عقابه بأكبر غرامة فى تاريخ كرة القدم، مكتفياً بقوله إن الحكم على ما يبدو أراد أن يكون نجم المباراة فاحتسب تلك الركلة غير الصحيحة.

وفى ذات السياق، وجّه الأرجنتينى ماوريسيو بوتشتينو الشكر لطاقم التحكيم، مؤكداً أن الركلتين اللتين تم احتسابهما لفريقه صحيحتان، وأنه حرص على تهنئة الحكام عقب المباراة بسبب شجاعتهم الكبيرة.

 

وحساب مشجعى ليفربول: «الحكام المصريون أفضل من الإنجليز».. ومشجعون: سنعتنق الإسلام بسببه..

وقام أحد الحسابات الساخرة التابعة لمشجعى ليفربول بشن حملة كبيرة تنتقد حكام المباراة، خاصة الحكم المساعد الذى تسبب فى احتساب ركلة الجزاء الثانية، وتم التقاط فيديو له وهو يقوم بحركة بيده وكأنه يحتفل باحتسابها، وأكد الحساب الإنجليزى أن الحكام المصريين أفضل من نظرائهم الإنجليز، وأن القرارات التحكيمية فى تلك المباراة أثبتت ذلك.

و«الشوالى»: «اتعلم يا هارى يا كين من ولد النيل»

وتألق التونسى عصام الشوالى فى التعليق على هدفى «صلاح»، حيث قال بعد الهدف الأول: «1-0 من محمد صلاح فى هدف للتاريخ، هدف من رمسيس الكرة المصرية».

وفى الهدف الثانى جن جنون «الشوالى» الذى تفاعل مع المهارة العالية للاعب المصرى قبل هز شباك توتنهام للمرة الثانية، حيث علّق قائلاً: «أنت أروع من رمسيس، أنت أروع من خوفو وخفرع ومنقرع، أنت فى كلمة محمد واسمك صلاح، شوف واتعلم يا هارى يا كين من ولد النيل، هذا تابلوه، ماذا يفعل المصرى؟ صلاح يصنع التاريخ، حط الكرة على طريقة الكبار، على طريقة ليونيل، واحد واتنين والتالث فين يا حبيب الملايين، ليفربول بعد دالجليش وكيجان عنده محمد صلاح، هدف تاريخى».