بالصور| "جثة ضابط شرطة في السيارة بالجيزة".. جريمة قتل أم انتحار؟

الثلاثاء 13-02-2018 PM 04:31
بالصور| "جثة ضابط شرطة في السيارة بالجيزة".. جريمة قتل أم انتحار؟

الضابط محمود رأفت الذى عثر عليه جثة فى سيارته بالعجوزة

"جريمة قتل أم انتحار؟"، سؤال طرحه المحققون من رجال المباحث والنيابة العامة، أثناء التحقيق في واقعة العثور على جثة ضابط شرطة مصاب بطلق ناري داخل سيارته صباح اليوم في العجوزة، وسط محافظة الجيزة، السؤال لم يجب عنه مسرح الجريمة "الشاهد الصامت"، أو تحريات المباحث حتى الآن، والغموض يحيط بالواقعة، ماذا حدث؟ هل قُتل الضابط محمود رأفت أم انتحر؟، وإلى أحداث وتفاصيل الواقعة:

- جثة في السيارة

كانت عقارب الساعة تشير إلى السابعة من صباح اليوم، حيث تلقى ضابط مباحث العجوزة إخطارا من شرطة النجدة بتلقي بلاغ بالعثور على جثة لشاب داخل سيارته بالقرب من السيرك القومي، وانتقل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، بصحبة فريق من المباحث من بينهم اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، إلى مكان البلاغ، وتبين العثور على سيارة ملاكي بداخلها جثة شاب مصاب بطلق ناري في الصدر ممسكا في يده "طبنجة"، وداخل ملابسه متعلقاته الشخصية.

وتبين بفحصها، طبقا لما ورد في محضر الشرطة، أن الجثة لضابط شرطة يدعى محمد رأفت، برتبة ملازم أول وهو ضابط في فرقة مباحث وسط الجيزة، كما تبين أنه متغيب عن العمل منذ 24 ساعة.

- رصاصة في الصدر

أخطر اللواء إبراهيم الديب، المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بتفاصيل الواقعة، وانتقل محمد شرف رئيس نيابة حوادث شمال الجيزة إلى مسرح الجريمة، وطبقا للمعاينة التي سجلتها النيابة جاءت تفاصيلها كالتالي:

اختراق طلقة نارية صدر الضابط والكرسي الذي يجلس عليه وخرجت من الجهة الأخرى، وتم التحفظ على فارغ الطلقة وعرضه على المعمل الجنائي لبيان ما إذا كانت طلقة "ميري"، من عدمه.

وتبين وجود أدوية لعلاج الاكتئاب بجوار الجثة، ولا يوجد أي كسر في زجاج السيارة، وأن الوفاة وقعت قبل 6 ساعات من العثور على الجثة.

وعقب الانتهاء من المعاينة تحفظت النيابة على كاميرات المراقبة القريبة من مكان العثور على الجثة، وعرضت جثة الضابط على الطب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاة.

- ضابط مجتهد

يحمل الضابط محمود رأفت رتبة ملازم أول في الداخلية، تخرج منذ عام 2015 في كلية الشرطة، والتحق بالعمل في مديرية أمن الجيزة، وكان ضمن ضابط فرقة وسط الجيزة المسؤلة عن مكافحة الجريمة والتصدي لها بدائرة قسم شرطة العجوزة والدقي.

شارك رأفت، حسب ما جاء على لسان أصدقائه من الضباط، في الكشف عن العديد من جرائم القتل والسرقات، أبرزها: ضبط المتهمين باقتحام وسرقة شقة المستشار السياسي لسفارة أوزباكستان، وضبط المتهم بسرقة شقة رجل أعمال كويتي الجنسية منذ أسبوع في العجوزة، مشيرين إلى أنه ليس له أي خلافات شخصية مع أحد.

وحاولت "الوطن" التواصل مع أسرة الضابط لسؤالها عن الواقعة، لكن إجراءات الدفن والإدلاء بالأقوال أمام المحققين في الواقعة، حالت دون ذلك.

- قتل أم انتحار

بعد قرابة 3 ساعات من البحث والتحري لم يحدد فريق البحث طبيعة الواقعة: جريمة قتل أم انتحار، وقال مصدر بمديرية أمن الجيزة، أحد المشاركين في فريق التحقيق، إن الواقعة لا تزال قيد التحقيق، وهناك فريقا من المباحث يواصل البحث لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة ما إذا كانت انتحارا من عدمه، خاصة بعدما عثرت القوات على أدوية اكتئاب داخل سيارة الضابط، وعدم وجود أي كسر في زجاج السيارة وجميع المتعلقات الشخصية الخاصة بالضبط في السيارة "سلاحه الميري، حافظة نقوده، وهاتفه"، ومناقشة أسرته وعدد من زملائه لمعرفة عما إذا كان يمر بحالة نفسية من عدمه.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه لـ"الوطن"، أن القوات تواصل فحص الكاميرات القريبة من مكان العثور على السيارة، لمعرفة ما إذا كان هناك أحد الأشخاص المجهولين يجلس معه في السيارة في وقت معاصر للجريمة من عدمه، كما تفحص القوات عددا من المشتبه فيهم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل