أسعار رحلات شم النسيم لا تُبشّر بالخير: جات «السياحة» تفرح مالقتلهاش مطرح

الأربعاء 14-03-2018 AM 09:52
أسعار رحلات شم النسيم لا تُبشّر بالخير: جات «السياحة» تفرح مالقتلهاش مطرح

رحلة شبابية فى موسم شم النسيم العام الماضى

سوقهم شبه توقف ورحلاتهم تكاد تكون منعدمة، ارتفاع الأسعار الجنونى قضى على أرباحهم، شم النسيم لم يعد موسماً جذاباً بالنسبة لهم، كما كانت الحالة من قبل، حالة من الإقبال الضعيف تشهدها مكاتب السياحة بعدما بلغت أسعار الرحلات خلال فترة الربيع، أكثر من ألف جنيه فى اليوم الواحد، وأصبحت رحلات اليوم الواحد غير مجدية بالنسبة للعميل.

«سوقنا وقف.. موسم شم النسيم بنعلن عنه، واحنا عارفين من جوانا إنه ميت»، كلمات عبّر بها أحمد نادى عن حالة الحزن التى يعانى منها بسبب ارتفاع أسعار الرحلات، حيث يتذكر الإقبال بالعام الماضى: «الإقبال واقع مش ضعيف، بنضطر إننا نقلل مستوى الخدمة علشان السعر يقل». دمجه بين كونه مرشداً سياحياً وصاحب إحدى الشركات السياحية، مما جعله لا يقتنع سوى بالرحلات التى تعرف العميل بشىء جديد، وليس لمجرد التنزه، وهذا سبّب له الكثير من الأعباء الاقتصادية: «مش باقتنع بالرحلات اللى خدمتها سيئة، بس مضطرين نعملها علشان سوقنا يشتغل». رحلات إلى رأس الشيطان وسانت كاترين وبورسعيد ورأس البر كانت من أكثر الرحلات التى يحرص الناس على زيارتها فى فصل الربيع. منذ أكثر من 15 عاماً ويعمل إسلام على، فى شركة السياحة الخاصة به، لكنه لم يشهد مثل هذه الحالة من الضعف فى الإقبال «مابقاش حد يطلع رحلة يوم.. تقريباً انقرضت»، وحسب «على» فإن الأسعار ارتفعت بنسبة 20% عن العام السابق: «إحنا متعودين فى شم النسيم بنطلع رحلات للغردقة وبورسعيد وإسكندرية والعين السخنة»، وتتراوح أسعار الرحلات بين 600 و1500 جنيه للفرد الواحد، باختلاف المكان: «الأسعار زادت لسببين، الأول التعويم، والتانى الخدمات فى الفنادق، سعرها زاد، والسواقين اللى بيطلعوا الرحلة بياخدوا أجرة إيدهم فى اليوم 900 جنيه».

حالتها اختلفت هذا العام، فبعدما تعوّدت إيمان سامى، على السفر لقضاء الإجازة خلال «شم النسيم» والاحتفال بالربيع على شواطئ بالعين السخنة، قرّرت ألا تسافر هذا العام بسبب ارتفاع الأسعار الجنونى: «كنت باطلع اليوم بـ400 جنيه للفرد، أطلعه بـ1000 جنيه كتير قوى عليا». 4 أفراد هى أسرة «إيمان»: «فيه شركات سياحة مش بتاخد فلوس على الأولاد، يعنى 2000 جنيه مصاريف انا وجوزى بس، ده غير 1000 تانية تبسط بيها الأولاد، هنجيب لده كله منين».

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل