الحناوي: السيسي منح "أسلسكا"وضعا قانونيا كجامعة أجنبية لإدارة الأعمال

الإثنين 19-03-2018 AM 01:49
الحناوي: السيسي منح "أسلسكا"وضعا قانونيا كجامعة أجنبية لإدارة الأعمال

جانب من حفل تخريج دفعة جديدة من اسلسكا اليوم

أقامت مدرسة الأعمال الفرنسية "إسلسكا" مساء أمس، حفلا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من حملة ماجستير إدارة الأعمال الدولية، تخريج دفعة ماجستير إدارة أعمال، بفروع الجامعة بإفريقيا بمصر وأوغندا، حيث شارك في الحفل لفيف من أساتذة العلوم الإدارية، وعلوم التمويل والبنوك في مصر وفرنسا.

وقال بيان لاسلسكا مصر، إنه تم افتتاح فرعها باعتبارها ممثل لنشاطات الجامعة بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، ثاني فرع لها بكمبالا العاصمة الأوغندية لما لأوغندا من موقع متميز ومحورى بمنطقه شرق افريقيا، كما ينتمي الخريجات والخريجين إلى قطاعات مختلفة من الشركات و المؤسسات الكبرى المصرية والدولية العاملة في مصر.

وعبر الدكتور محمد صالح الحناوي، رئيس الجامعة عن امتنانه الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أصدر القرار الجمهوري رقم 597 والصادر في 5 ديسمبر 2017 وصدق عليه أعضاء مجلس الشعب بتاريخ 8 يناير 2018 والذي يمنح فرع إسلسكا في مصر تواجدا قانونيا يتعامل معه معاملة الجامعات الأجنبية المعترف بها في مصر كسابقه هي الأولى من نوعها، كما تقدم بالشكر للأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي لدعمه التعليم المهني الجاد ولموافقته على انتقاله من جامعة الإسكندرية ليكون أول رئيسا لجامعة إسلسكا مصر.

وهنأ الحناوي الخريجين على العمل الدؤوب و الذي كان من ثماره حصولهم على تلك الشهادة الدولية و انضمامهم الى أسرة خريجي إسلسكا الذيم يصل عددهم الى ثلاثة و عشرين الفا على مستوى العالم يتبوؤون أعلى المناصب و تضعهم الإحصائيات الدولية كأصحاب أعلى مرتبات على فى أوربا.

من جانبه أوضح الدكتور انطوان مدير إسلسكا باريس أن اختيار الأستاذ الدكتور محمد الحناوي رئيسا لجامعة اسلسكا مصر جاء نتيجة لتاريخه الكبير في إثراء علوم الإدارة في مصر حيث كان أول من أدخل برنامج ماجستير إدارة الأعمال الى المنطقة العربية كافة ، وأن اسلسكا باريس يشرفها أن يكون رجلا بهذه القامة رئيسا لفرعها بمصر.

كما قام الدكتور مصطفى هديب، نائب رئيس الجامعة للبرامج الخارجية وبرامج البنوك، بتهنئة فريق إسلسكا من دارسي ماجستير إدرة البنوك، وهو الفريق العربي الوحيد، الذي نجح في دخول المسابقة الدولية لإدارة المخاطر في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تحدث الأستاذ الدكتور صالح الشيخ، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن سعادته لتواجده في هذا الحفل، وعن الدور الذي تلعبه إسلسكا في دعم وتهيئة الكوادر في القطاع الحكومي لينضموا إلى زملائهم من القطاع الخاص في سبيل تنمية الوطن والدخول به إلى مرحلة جديدة من النمو والازدهار.

وفي نهاية الحفل قام الخريجين والخريجات بأداء القسم المهني، أمام الدكتور على المليجي الممثل الرسمي، لأسلسكا في مصر والشرق الأوسط ورئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا مصر.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل