رئيس جامعة بنها يدلي بصوته في مدرسة "عبدالمنعم رياض"

الإثنين 26-03-2018 PM 01:58
كتب: حسن صالح
رئيس جامعة بنها يدلي بصوته في مدرسة "عبدالمنعم رياض"

رئيس جامعة بنها يدلي بصوته في الإنتخابات

أدلى الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، بصوته في الانتخابات الرئاسية داخل مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض ببنها.

وشدد القاضي، في تصريحات عقب الإدلاء بصوته، على أهمية توحد المصريين خلف قياداتهم السياسية ونبذ الخلافات فيما بينهم، والتمسك بالقيم الأخلاقية الرفيعة التي تحثنا عليها الأديان السماوية، والعمل على إحياء القيم الإيجابية التي يتحلى بها المصريون دون تفرقة، قائلا: "كلنا مصريين محبيين لهذا الوطن والدماء التي سالت في سيناء مصرية".

وأكد رئيس الجامعة أن مصر تشهد طفرة كبيرة في مختلف مجالات الحياة، حيث إننا "نشهد كل يوم إنجازا جديدا يضاف إلى قائمة الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التي تحققت على أرض الوطن".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

مصر تنتخب