رئيس التحرير

محمود مسلم

عجوز تصر على التصويت رغم إصابتها خلال الانتخاب: "كله يهون عشان السيسي"

03:11 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
الحاجة فتحية زكي خلال إسعافها

الحاجة فتحية زكي خلال إسعافها

قدمت الحاجه فتحية زكي الزغبي، البالغة من العمر 83 عامًا من قرية أسنيت مركز كفر شكر المثل في التضحية والوفاء وتحمل المشاق لأداء واجبها الوطني، عندما أصيبت بكسر مضاعف في اليد والقدم عقب سقوطها في أثناء دخولها للإدلاء بصوتها خلال ثاني أيام الانتخابات الرئاسية.

وأصرت السيدة العجوز، على الإدلاء بصوتها قبل نقلها إلى المستشفى لإسعافها، وعلى الفور، توجه قاضي لجنتها الانتخابية لمساعدتها حتى تمكنت من التصويت، ثم نقلها إلى المستشفى.

وقالت العجوز فتحية، لـ"الوطن"، أن ما حدث لها يهون أمام تضحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للوطن، موضحة أنها خرجت من منزلها للإدلاء بصوتها حبا في السيسي ومصر، مطالبة كل المصريين للخروج والمشاركة في العرس الديمقراطي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات. وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات