رئيس التحرير

محمود مسلم

مستشار يخرج لناخب عجوز ليدلي بصوته في الانتخابات بأسيوط

03:43 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
مستشار يخرج لناخب عجوز ليدلى بصوته في الانتخابات بأسيوط

مستشار يخرج لناخب عجوز ليدلى بصوته في الانتخابات بأسيوط

استجاب المستشار حسين عباس، رئيس لجنة 36 ومقرها المدرسة الابتدائية بنزالي جانوب التابعة لمركز القوصية في محافظة أسيوط لطلب نجل الناخب "ياسين عبدالرحمن خليل" (86 عاما) عندما عرض عليه أن والده مريض ولا يقوى على الصعود للجنة فبادر المستشار بالخروج إليه، ووقع أمامه بالكشوف وأدلى بصوته في الانتخابات.

وأوضح الحاج ياسين، أنه على الرغم من مرضه إلا أنه أصر على الحضور للجنة الانتخابات والإدلاء بصوته من منطلق أن هذا واجبا عليه تجاه بلده ورئيسه الذي يحبه كثيرا.

وأضاف "أنا رجل قعيد فلا يوجد لدى ما أقدمه لوطني سوى صوتي ولآخر يوم في عمري لن أبخل به مستنكرا من لديهم الصحة ويتقاعسون عن الإدلاء بأصواتهم".

وتواصل اللجان الانتخابية بأسيوط لليوم الثاني على التوالي استقبال آلاف الناخبين للإدلاء بأصواتهم وسط أجواء احتفالية بمحيط اللجان

 وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إن جميع اللجان الانتخابية فتحت أبوابها في موعدها التاسعة تماما، ولم تحدث أي مشكلات من شأنها عرقلة العملية الانتخابية ولم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات