رئيس التحرير

محمود مسلم

نائب الإسماعيلية يتفقد لجان الانتخابات الرئاسية بالمحافظة

06:22 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
عمارة يتفقد لجان الانتخاب بالإسماعيلية ويطالب الناخبين بضرورة الحث على المشاركة .

عمارة يتفقد لجان الانتخاب بالإسماعيلية ويطالب الناخبين بضرورة الحث على المشاركة .

تواجد اللواء أشرف عمارة عضو مجلس النواب، عن الإسماعيلة، داخل عدد من مقار الانتخابات بالمحافظة لمتابعة حركة التصويت داخل اللجان، وتذليل اي معوقات تواجه الأهالي.

وأكد عمارة على أنه تفقد جميع لجان الانتخابات داخل دائرة مدينة الإسماعيلية، واطمئن على سير العملية الانتخابية، لافتا إلى عدم وجود أي ملاحظات.

وأثنى عمارة على المجهود الكبير الذي يبذله رجال الجيش والشرطة من أجل تأمين الانتخابات وخروجها بشكل يليق بمصر والمصريين، كما طالب جموع الناخبين بلعب دور أكثر فاعلية وإيجابية بحث الأهالي على الخروج والتصويت، لأن الهدف منها وجود نسب مشاركة عالية وليس فقط فوز الرئيس، وتوقع عمارة أن تزداد نسبة المشاركة في اليوم الثالث للانتخابات، مشيرا إلى أن الإسماعيلية ستكون من المحافظات الأعلى بنسب التصويت.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات