رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الشرقية: القبض على مواطن انتحل شخصية ضابط جيش في إحدى اللجان

07:11 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
محافظ الشرقية

محافظ الشرقية

قال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن إجمالي الكتلة التصويتية للمحافظة يبلغ 4 ملايين و103 ألف مواطن موزعين على 149 لجنة فرعية، بإجمالي 7% من جملة الناخبين على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال تصريحات لفضائية "ten"، إن أهالي المحافظة تفاعلوا مع الانتخابات بقوة، واصفًا إياهم بالوطنية. 

وتابع سعيد: "تعاملنا مع كل التجاوزات داخل وخارج اللجنة، وتم القبض على مواطن انتحل شخصية ملازم أول قوات مسلحة قُبيل دخوله إحدى اللجان، وحُول إلى النيابة العسكرية". 

ونفى محافظ الشرقية ما أُثير ظهر اليوم، بشأن قيام إحدى المنتقبات بتفجير اللجنة التي تُدلي فيها بصوتها، موضحًا أن قوات الأمن توصلت إلى مصدر الشائعة وتم التعامل مع مروجها.

وأكمل سعيد، أن غرفة العمليات مجهزة على أعلى مستوى، قادرين يتواصلوا مع كافة القرى والمراكز وكل الأجهزة التنفيذية والرقابية والأمنية ونقدر نتفاعل مع أي حدث. 

وانطلقت أمس، الانتخابات الرئاسية، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات