رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الإسكندرية يزور لجان قرية أبيس الثانية لمتابعة الانتخابات

07:47 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
محافظ الإسكندرية يزور لجان قري ابيس

محافظ الإسكندرية يزور لجان قري ابيس

زار الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم، قرية أبيس الثانية التابعة لحي شرق للوقوف على سير العملية الانتخابية والتأكد من تيسيرها وتسهيل كافة الإجراءات للمواطنين وتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين وحث المواطنين على المشاركة الانتخابية والإدلاء بأصواتهم وممارسة حقهم الدستوري المكفول لهم.

وأشاد المحافظ خلال تفقده لمدرستي الشهيد السيد كمال كريم الابتدائية وأبيس 2 الإعدادية بنات، باحتشاد المواطنين بهذه الأعداد الهائلة وإصرارهم على المشاركة الانتخابية وسط هتافاتهم "تحيا مصر"، مؤكدا أن المصريين يحتفلون بعرس ديمقراطي وسط أجواء من التعاون والوحدة.

وأوضح للمواطنين أن وحدتهم اليوم هي رسالة لجميع دول العالم أن المصريين قادرون على صنع قرارهم وهو ما أكده المواطنون بقولهم "احنا ملناش إلا بلدنا".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات