رئيس التحرير

محمود مسلم

أبوبكر الجندي: لا توجد شكاوى بخصوص العملية الانتخابية بالمناطق النائية

07:49 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
أبو بكر الجندي

أبو بكر الجندي

قال اللواء أبوبكرالجندي وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعد الضلع الثالث من أضالع المثلث المسؤول عن العملية الانتخابية كلها بجانب الهيئة العليا للانتخابات المسؤولة عن العملية الانتخابية بالكامل والضلع الثاني متمثل في عناصر تأمين العملية الانتخابية من قوات مسلحة وشرطة.

وأضاف الجندي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الحياة" أن الموظفين المشرفين على الانتخابات أغلبهم من وزارة التنمية المحلية.

وأشار، إلى أن الوزارة تتحمل مسؤوليتها في إقامة وتسكين السادة القضاة القائمين على العملية الانتخابية باللجان ونقلهم من مقر الإقامة لمقر اللجان والعكس.

وتابع الجندي، أنه تم حصر كافة الوافدين الذين يعملون بمحافظات غير محافظتهم الأصلية وإعداد كشوفات بهم وتقديمها للهيئة العليا للانتخابات.

وأكد الوزير، على أن المناطق النائية مثل محافظة مطروح والوادي الجديد تم فتح اللجان فيها في الموعد في التاسعة صباحا دون أي تأخير ولم يتم رصد أي مخالفة أو ملاحظات بها لافتا أن القضاة كانوا متواجدين قبل بدء الانتخابات بيوم.

وانطلقت أمس، الانتخابات الرئاسية، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات