رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ البحيرة توجه بمنع الازدحام أمام اللجان الانتخابية

كتب:

أ ش أ

10:13 م | الثلاثاء 27 مارس 2018
المهندسة نادية عبده - محافظ البحيرة

المهندسة نادية عبده - محافظ البحيرة

أشادت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، بإقبال المواطنين على التصويت في الانتخابات الرئاسية وتزايد أعدادهم منذ الصباح وخاصة السيدات وكبار السن والشباب وسط جو من الفرحة والحماس، موجهة بالتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم الانتخابية ومنع ازدحامهم أمام اللجان وتعرضهم لحرارة الجو وأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة.

جاء ذلك خلال تفقدها برفقة قائد الفرقة العاشرة والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة اللجان الانتخابية بمدينة ومركز أبو حمص؛ لمتابعة سير العملية الانتخابية في يومها الثاني.

وتفقدت محافظ البحيرة لجنة مدرسة قافلة بقرية قافلة بأبو حمص، ولجنة مدرسة التعليم الأساسي، ولجنة مدرسة الزهراء الإعدادية بنات بشارع المركز بالمدينة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات