رئيس التحرير

محمود مسلم

"الشباب المصري" يرصد بعض المخالفات ثاني أيام الانتخابات الرئاسية

01:48 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
لجان ناخبين

لجان ناخبين

يتابع مجلس الشباب المصري، سير العملية الانتخابية في كافة محافظات مصر، عن طريق غرفة العمليات المركزية بالإضافة للغرف الفرعية والبالغ عددها 19 غرفة.

ورصدت غرف العمليات الفرعية الخاصة بمجلس الشباب المصري في المحافظات، أن الإقبال يتراوح ما بين الضعيف والمتوسط، وأن الغالبية العظمى من المشاركين أمس من ذوي الإعاقة وكبار السن، رغم شكوى بعض كبار السن من بُعد مسافة اللجان عنهم.

ورصد المجلس مخالفات منها في منطقة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، حيث فتحت اللجان ما بين الساعة 9 إلى 9.15 صباحًا، وبالمنيا وفي لجنة مدرسة الاتحاد الإعدادية بنين رقم 1، وتواجد القاضي أمام اللجنة وليس داخلها بدعوى الاستراحة ومتابعة الموظفين لسير العملية الانتخابية.

كما رصدت عددا من المخالفات لعدد من الجمعيات الأهلية، التي توفر سيارات لنقل الناخبين لأماكن اللجان، حيث رصدت وجود دعاية لأحد المرشحين على هذه السيارات، وهو المخالف للقانون المنظم للعملية الانتخابية، بالإضافة لمخالفته للقانون رقم 70 لسنة 2017 والخاص بتنظيم العمل الأهلي.

وأوصت غرفة العمليات المركزية بمجلس الشباب المصري، بضرورة توفير مسعفين من وزارة الصحة بجميع اللجان على مستوى الجمهورية، لإسعاف كبار السن والحالات المرضية والتي من الممكن أن تعاني بسبب ضغط الناخبين أثناء عملية التصويت.

عرض التعليقات