«الوفد الأفريقى»: التصويت يسير بشكل جيد.. والوصول إلى اللجان سهل

الثلاثاء 27-03-2018 PM 10:47
«الوفد الأفريقى»: التصويت يسير بشكل جيد.. والوصول إلى اللجان سهل

وفد الكوميسا والاتحاد الأوروبى خلال المرور على اللجان الانتخابية

قال عبدالله ديوب، رئيس وفد الاتحاد الأفريقى لمتابعة الانتخابات ووزير خارجية مالى السابق، إن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد وسهل، لافتاً إلى أن ما شهدته الانتخابات من تأمين وانتشار مكثّف لقوات الأمن حول اللجان ساعد فى نجاح العملية الانتخابية وخروجها حتى الآن بهذا الشكل الجيّد.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، اليوم، أن أهم الملاحظات التى رصدتها البعثة ما قام به الأمن من تأمين للانتخابات، الأمر الذى ساعد فى وصول الناخبين إلى اللجان بشكل سلس وسهل.

وأشار إلى أن عدد المشاركين فى مراقبة الانتخابات يبلغ ٤٠ عضواً ضمن لجنة الاتحاد الأفريقى، وقال إنهم يتابعون العملية الانتخابية فى جميع محافظات مصر، ويقتصر دورهم على رصد التصويت من المواطنين خلال أيام الانتخابات الثلاثة، لافتاً إلى أن الوفد لا يقوم بتغطية الانتخابات، وليس من دورهم رصد المخالفات المتعلقة بدعاية المرشحين المتنافسين.

وأشار إلى أن البعثة وصلت إلى القاهرة يوم ١٧ مارس الحالى، ومن المقرر أن تغادر نهاية الشهر، على أن يتم إعداد تقرير مبدئى عن العملية الانتخابية، وفقاً للمعايير الدولية والأفريقية والمصرية التى تحكم الانتخابات. وأكد أنه سيتم إرسال توصيات إلى السلطات المصرية المختصة ضمن هذا التقرير فى شكله النهائى عن هذه الانتخابات.

«الكوميسا» والاتحاد الأوروبى: تأكدنا أن دور المرأة لم يعد قاصراً على المطبخ

وأكدت «استرانامبوكا»، مسئولة الاتحاد الأوروبى، إحدى المنظمات الدولية المتابعة للانتخابات الرئاسية، أن عدة تقارير وصلت إلى منظمة الاتحاد الأوروبى و«الكوميسا» كانت تفيد بأن دور المرأة المصرية مقتصر فقط على المطبخ والعمل المنزلى، مضيفة لـ«الوطن»: «بجولاتنا فى المقار الانتخابية وجدنا أن التقارير التى وصلتنا غير دقيقة، وأن المرأة المصرية دورها كبير وملحوظ فى العمل السياسى».

مصر تنتخب