رئيس التحرير

محمود مسلم

انطلاق 4 حافلات لنقل الناخبين من أهالي الشيخ زويد ورفح

11:15 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
اللواء عبد الفتاح حرحور

اللواء عبد الفتاح حرحور

انطلقت 4 حافلات تقل الناخبين من أهالي الشيخ زويد ورفح من العريش باتجاه مراكزهم الانتخابية في حي الكوثر بالشيخ زويد.

وقال الشيخ عبد المنعم أبو رفاعي، أحد وجهاء الشيخ زويد، إنه رافق حافلات تقل المنقولين المتواجدين في العريش، لإمكانية الذهاب إلى المراكز الانتخابية.

وأضاف أبو رفاعي أنه رافق أمس حافلتين من العريش إلى الشيخ زويد كانت تنقل أهالي الشيخ زويد ورفح للتصويت في الانتخابات، موضحا أن أغلب الموجودين كانوا من كبار السن والنساء، والذين أبدوا رغبتهم الكاملة إلى الذهاب للانتخابات برغم بعد المسافة ومشقة السفر.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

عرض التعليقات