رئيس التحرير

محمود مسلم

توصيلة وتشجيع وتوعية.. "ابنة أسيوط" في مهمة وطنية "رايح جاي": تحيا مصر

11:02 ص | الأربعاء 28 مارس 2018
الحاجة نفيسة الشريف

الحاجة نفيسة الشريف

لم تكتف بمجرد المشاركة الانتخابية، بل منحت وقتها لأجل توعية الناخبات وتشجيعهنّ على ممارسة حقهنّ الدستوري، الحاجة نفيسة الشريف، ابنة مدينة أبو تيج في محافظة أسيوط، أدلت بصوتها ووقفت تشجع السيدات وتحثهنّ على اتخاذ الخطوة نفسها.

"ابنة أسيوط"، لم تكتف أيضًا بتوعية الناخبات، بل عملت على تأجير سيارات لنقل النساء من وإلى مقار لجانهن الانتخابية، تجمع السيدات تتحدث إليهن تارة وتنقلهن تارة أخرى، كما تساعد بعضهن على الإدلاء بصوتهن واستخراج أرقام لجانهن تسهيلا عليهن.

"الحاجة نفيسة"، أوضحت لـ"الوطن": "بعمل كدا لأني في مهمة وطنية واجبة على كل مصري ومصرية، الانتخابات الرئاسية دي عرس وطني"، مبينة أنها  تفعل ذلك لاستكمال مسيرة العطاء التي بدأها الرئيس السيسي واختتمت بقولها "تحيا مصر".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، الإثنين، وتستمر لثلاثة أيام، يتنافس فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات