رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ المنيا: الإقبال على التصويت يعكس وعي المواطنين

كتب:

أ ش أ

01:23 م | الأربعاء 28 مارس 2018
ناخبون أمام إحدى لجان الاقتراع

ناخبون أمام إحدى لجان الاقتراع

قال محافظ المنيا عصام البديوي، إن إقبال المواطنين على انتخابات الرئاسة خلال اليومين الماضيين يعكس مدى وعي وإدراك أهالي المحافظة لأهمية وخطورة المرحلة التي تمر بها البلاد، وضرورة الاصطفاف الشعبي في مواجهة المخاطر التي تحيط بها من كل جانب.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم، أن هذا المشهد عكس أيضا الأثر الإيجابي للمشروعات القومية والتحركات الميدانية والعلاقات الإنسانية التي اتسمت بها تحركات الدولة خلال الفترة الأخيرة جنبا إلى جنب مع جهود الأجهزة التنفيذية والتحركات الجماهيرية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وتوقع البديوي أن يشهد اليوم الثالث والأخير للتصويت إقبالا جماهيريا، من منطلق وطني لتحقيق صالح البلاد وإعلاء كلمتها في مواجهة أعدائها ورد الجميل لشهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم من أجل رفعته.

وأكد انتظام جميع اللجان والمقرات الانتخابية على مستوى المحافظة في اليوم الثالث للانتخابات دون حدوث أي معوقات حتى الآن، موضحة أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع الموقف على مدار الساعة بالتنسيق مع اللجان الفرعية بكل مركز، مشيرا إلى توفير سيارات إسعاف وأطقم وقوافل طبية لتغطية جميع اللجان الانتخابية، إضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات للتعامل مع أي حالات طارئة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات