رئيس التحرير

محمود مسلم

مسيرة لطلاب "جامعة أسيوط" للحث على التصويت بالانتخابات الرئاسية

01:57 م | الأربعاء 28 مارس 2018
جانب من المسيرة

جانب من المسيرة

نظم طلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة أسيوط، مسيرة تحت شعار "صوتك أمانة"، للحث على أهمية المشاركة السياسية والتصويت فى الانتخابات الرئاسية، وتقدم المسيرة الدكتور شحاته غريب عميد كلية الحقوق والمشرف العام على الأنشطة الطلابية ورئيس مبادرة طلاب من أجل مصر بالجامعة، والدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية، الدكتور محمد سلطان وكيل الكلية.

وجابت المسيرة شوارع وميادين أسيوط، بالإضافة إلى محيط اللجان رافعين الأعلام ومرددين الهتافات والأغاني الوطنية التي تحث على المشاركة فى الأنتخابات.

قال الدكتور شحاتة غريب إن تلك المسيرة تأتي فى إطار دور الجامعة فى تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، والتأكيد على قيم المشاركة الإيجابية والتفاعل المثمر مع الأحداث السياسية الجارية، موكدا حرص الجامعة على تأهيل الطلاب ليكونوا مواطنين صالحين ونافعين لمجتمعهم وعلى وعي كامل بواجباتهم السياسية وحقوقهم الوطنية والدستورية.

وكانت قد قررت إدارة الجامعة برفع الغياب عن طلاب الجامعة فى حضور المحاضرات النظرية والعملية، خلال أيام الأنتخابات ومواصلة منح نصف يوم أجازة لكافة العاملين بالجامعة بالتناوب، والذي بدأ أمس وسيستمر طوال فترة الأيام المقررة للانتخابات الرئاسية، كما أعلن عن توفير الجامعة لوسائل نقل لتيسير توصيل الراغبين في المشاركة في التصويت إلى اللجان الانتخابية.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول على مدار ثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

 

 

عرض التعليقات