رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الشرقية يتفقد لجنة مدرسة الثانوية الفنية في الزقازيق

05:55 م | الأربعاء 28 مارس 2018
جانب من عملية الانتخابات

جانب من عملية الانتخابات

تفقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية بتفقد سير العملية الانتخابية بلجنة مدرسة الثانوية الفنية بمدينة الزقازيق، للتأكد من حسن سير العملية الانتخابية وانتظام اللجان.

وأكد محافظ الشرقية أن نسبة الإقبال خلال اليومين السابقيين وحتى الآن، جيدة جداً تنم عن وعي وحرص المواطن الشرقاوي ومدى حرصه الكبير على مشاركته في الاستحقاق الرئاسي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحصل محافظة الشرقية، على أعلى نسبة تصويت على مستوى المحافظات.

وأكد محافظ الشرقية أن الإنتخابات تسير بنزاهة وشفافية تامة، تحت إشراف قضائي، موضحا أن المحافظة على استعداد تام لاستقبال المنظمات الحقوقية والوفود الأجنبية لمتابعة العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية بمحافظة الشرقية، تسير طبقاً للقواعد التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

رافق المحافظ في جولته، عميد أركان حرب مدحت العيسوي، قائد الفرقة السادسة مدرعات، المكلفة بأعمال تأمين العملية الانتخابية بنطاق دائرة المحافظة.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات