رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ سوهاج يتفقد سير الانتخابات بجرجا.. ويشيد بدور الأزهر والكنيسة

04:01 م | الأربعاء 28 مارس 2018
محافظ سوهاج يتفقد سير الانتخابات بمدينة جرجا

محافظ سوهاج يتفقد سير الانتخابات بمدينة جرجا

تفقد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، ظهر اليوم، سير العملية الانتخابية بلجان مركز ومدينة جرجا والمنشأة، حيث تفقد مدرسة رزق الله مشرقي الإعدادية بنين، ومدرسة الشهيد عمرو شعبان القرشي، ومجلس الوحدة المحلية بجرجا، ومدرسة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية بالدويرات بالمنشأة.

كما تابع المحافظ سير العملية الانتخابية وتوافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، واطمئن على توفير كافة سبل الراحة للناخبين ورفع كفاءة محيط اللجان وتوفير المياه والإنارة داخل اللجان وخارجها.

وأشاد عبدالمنعم بدور الأزهر الشريف، والكنيسة المصرية، والأوقاف والمجتمع المدني في حشد المواطنين للإدلاء بأصواتهم والمشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية.

كما أشاد بوعي ووطنية أهالي سوهاج، "وهو ما ظهر اليوم في الإقبال المتزايد من المواطنين على مختلف اللجان للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث، حيث احتشد المواطنون أمام اللجان حاملين أعلام مصر ومرددين الهتافات الوطنية، وسط وجود امني مكثف من قوات الجيش والشرطة لتأمين الناخبين".

وانطلقت الانتخابات الرئاسية، أمس الأول، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر 3 أيام تنتهي الليلة، يتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى، ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

عرض التعليقات