رئيس التحرير

محمود مسلم

محافظ الدقهلية: مشاركة الشباب لا تقل عن نظرائهم من الرجال والسيدات

06:18 م | الأربعاء 28 مارس 2018
محافظ الدقهلية

محافظ الدقهلية

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، إن لجان الانتخابات في المحافظة تشهد إقبالًا كبيرًا من الناخبين، مضيفًا أن المواطنون حولوا العملية الانتخابية إلى احتفالات كرنفالية، ما يدل على سعادتهم بالإدلاء بأصواتهم.

وأضاف الشعراوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "الرئيس"، المُذاع عبر فضائية "ten": "الناس تتغلب على صعاب من المفترض أن تجعلهم عاجزين عن التحرك ورغم ذلك يصرّون على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات"، مستطردًا: "المشاهد دي أكبر من أي رقم".

وتابع الشعراوي: "النهاردة الإقبال أكبر من أول يوم بـ 150%، وإقبال الناخبين والمشاهد".

وأردف محافظ الدقهلية: " طلاب الجامعة خرجوا بمسيرات حاشدة للمشاركة في الانتخابات وحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم، وأما عن ما يثار بشأن عزوف الشباب فهذا غير صحيح، ونسبة مشاركتهم مثل نسبة مشاركة الرجال والسيدات".

وانطلقت أمس الأول، الانتخابات الرئاسية، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية، ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفاً و620 قاضياً من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفاً و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

 

 

عرض التعليقات