رئيس التحرير

محمود مسلم

شيخ الأزهر يهنئ السيسي بالفوز بفترة رئاسية ثانية: "ربنا يوفقه"

03:54 م | الإثنين 02 أبريل 2018
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

هنأ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الثقة الغالية التي أولاها له الشعب المصري، وتوّجت بفوزه بفترة رئاسية ثانية، "في انتخابات شهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية، وبرهن خلالها أبناء الشعب المصري بمشاركتهم الإيجابية على وعيهم وحسهم الوطني الأصيل".

وأشاد الأزهر، في بيان اليوم، بالصورة الحضارية التي خرجت بها الانتخابات الرئاسية، وتضافر جهود مؤسسات الدولة لتمكين ملايين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر وطمأنينة وحرية، منوهًا بما بذلته الهيئة الوطنية للانتخابات والقوات المسلحة ووزارة الداخلية ورجال القضاء، من جهد مخلص في هذا الصدد.

وأكد الأزهر أن "ما شهدته مصرنا الغالية خلال السنوات الأربع الماضية من عمل دؤوب مخلص وجاد في مختلف المجالات، يشكل حافزًا قويًا للمضي قدمًا في مسيرة البناء والتطوير"، داعيًا الشعب المصري إلى التكاتف خلف قيادته ومؤسساته الوطنية، حتى يرتقي وطننا الحبيب إلى مكانته اللائقة بين الأمم المتحضرة والشعوب الناهضة.

وأضاف البيان: "يتضرع الأزهر إلى المولى تعالى أن يوفق الرئيس خلال فترته الرئاسية الجديدة إلى كل ما يحقق الخير والرخاء والأمن والأمان لمصر وشعبها، وأن يحفظ مصرنا العزيزه من كل سوء ومكروه".

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بولاية ثانية، إذ حصل الرئيس السيسي على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، وحصل المرشح موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و534 صوتا.

كانت الانتخابات الرئاسية انطلقت، يوم الإثنين 26 مارس وانتهت الأربعاء 28 مارس، تنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

عرض التعليقات